Search

مجموعة مسلحة تقتحم مكتب دائرة القدس التابع للجنة الانتخابات المركزية

Tuesday, December 27, 2005

اقتحمت مجموعة مسلحة من الملثمين اليوم مكتب دائرة القدس الانتخابية التابع للجنة الانتخابات المركزية، مطالبين بمعرفة أسماء مرشحي قائمة فتح الانتخابية، ومهددين باستمرار اقتحام المكتب في حال لم يوافقوا على القائمة الجديدة.

وتطالب اللجنة كافة الجهات المعنية بما فيها الأجهزة الأمنية التدخل لوقف هذه الاعتداءات، كما وتطالب التنظيمات الفلسطينية إظهار أعلى درجات المسؤولية لضمان عدم عرقلة سير العملية الانتخابية، وإبعاد اللجنة وطواقمها عن أية خلافات داخلية.

وتؤكد اللجنة على أنها جهة مهنية تعمل ضمن أسس النزاهة والشفافية، وهدفها الأساسي هو تنظيم انتخابات وفقاً للقانون ووفقاً للمعايير الدولية ذات العلاقة.

وكانت مكاتب اللجنة في غزة ونابلس قد تعرضت لاعتداءات مماثلة في وقت سابق، حيث تم إقفال بعض المكاتب وتحطيم عدد من الأجهزة والمعدات وسرقة البعض منها.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية قد اعلنت عن فتح باب الترشيح مجدداً للانتخابات التشريعية القادمة لمدة ست ساعات، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/12/2005، من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثانية من بعد الظهر. وأشارت اللجنة إلى أن هذا القرار جاء في أعقاب صدور قرار محكمة قضايا الانتخابات، والقاضي بإعادة فتح باب الترشيح لمدة (6) ساعات، كفترة تعويضية للساعات التي أغلقت فيها اللجنة بعد مهاجمة مسلحين لمكاتب اللجنة في عدد من المناطق.


Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top