Search

‏ لجنة الانتخابات المركزية تناقش طلبات الترشيح وموضوع دمج القوائم

Saturday, December 17, 2005

اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم بحضور الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة، إضافة للمدير التنفيذي.

    في مدينتي رام الله وغزة عبر جهاز الربط التلفزيوني، وقد تناول الاجتماع طلبات الترشيح المقدمة للجنة حيث صادقت اللجنة على غالبية الطلبات، وستقوم اللجنة يوم غد بنشر قائمة أولية بأسماء المرشحين للطعن والاعتراض عليها.

ومن بين القرارات التي اتخذتها اللجنة، ما يتعلق بموضوعي الانسحاب من الترشيح ودمج القوائم، حيث أقرت اللجنة أنه يجوز للمرشحين سواء على مستوى القوائم أو الدوائر سحب ترشيحاتهم، وذلك خلال الفترة الحالية وحتى 1 كانون الثاني/ يناير 2006. كما يجوز إجراء تعديل على ترتيب المرشحين داخل القائمة الواحدة بموافقة المرشحين ذوي العلاقة، لكن لا يجوز من الناحية القانونية دمج قائمتين أو أكثر في قائمة واحدة، أو انتقال مرشح من قائمة انتخابية إلى أخرى، أو انتقال مرشح من دائرة انتخابية إلى قائمة انتخابية وبالعكس.
من جهة أخرى، ونظراً لوجود تشابه بين أسماء المرشحات على مستوى الدائرة لجهة تحديد إن كان الاسم مذكراً أو مؤنثاً ( كاسم جهاد، أو كفاح)، فقد قررت اللجنة إضافة كلمة "السيدة" قبل جميع أسماء المرشحات على ورقة الاقتراع.
يُذكر أن اللجنة كانت قد أغلقت باب الترشيح يوم الأربعاء الماضي 14/12/2005، على أن تقوم بنشر قوائم المرشحين النهائية بتاريخ 2/1/2006.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top