Search

لجنة الانتخابات المركزية تعيد فتح مكاتبها في اليوم الأخير من استقبال طلبات الترشيح

Wednesday, December 14, 2005

إدراكاً من لجنة الانتخابات المركزية لحجم المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقها في عملية الانتخابات التشريعية المقبلة، فإنها ومنذ إعلانها عن إغلاق مكاتبها يوم أمس، وهي تعمل جهدها المتواصل من أجل إعادة فتح المكاتب اليوم حتى يتسنى لمرشحي الدوائر والقوائم استكمال طلباتهم لغاية الساعة 12 ليلا من هذا اليوم الأخير المنصوص عليه في المرسوم الرئاسي.

وإذ تؤكد لجنة الانتخابات المركزية أنها ليست طرفاً في أي خلاف سياسي داخلي بين القوى المتنافسة أو بين الأطراف المتعددة في أي فصيل سياسي، فهي لجنة وطنية محايدة، ولكنها لا يمكنها القيام بعملها إلا ضمن أجواء مواتية ومتوافقة. وبالتالي فإن اقتحام عدد من مكاتبها بالأمس يُعتبر خرقا صريحا للأجواء الإيجابية التي سادت روح العمل منذ أن بدأت اللجنة مسؤولياتها.

وإيماناً من اللجنة بأهمية استكمال مسؤولياتها في هذا اليوم الهام، وبناء على التطمينات التي حصلت عليها من سيادة الرئيس ووزير الداخلية، فقد قررت اللجنة إعادة فتح مكاتبها اليوم ابتداءً من الساعة 12 ظهراً وحتى 12 ليلا لاستلام طلبات الترشيح.

وتدعو اللجنة جميع القوى الفلسطينية والمهتمين بالعملية الديمقراطية أن تعمل ما بوسعها لتخفيف حدة التوتر حتى يتسنى للمرشحين ولمنسقي القوائم تقديم ترشيحاتهم اليوم ضمن الأصول المرعية. كما تدعو الجميع لمساندة اللجنة في عملها حتى تتمكن من استلام طلبات الترشيح ضمن أجواء لا يسودها التوتر أو العنف. ونحن جميعا في خدمة فلسطين وخدمة مسارها نحو التحرير  وبناء الدولة الديموقراطية. 
 

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top