Search

لجنة الانتخابات المركزية تستنكر اقتحام مجموعة ملثمة لمكاتبها في دير البلح وشمال غزة

Monday, December 12, 2005

اقتحمت اليوم مجموعة من الملثمين، عرفت عن نفسها بأنها تابعة لكتائب شهداء الأقصى، مكاتب لجنة الانتخابات المركزية في دير البلح وشمال غزة، مطالبين بإغلاقها احتجاجاً على ما وصفوه بسياية التكليف والتعيين التي تتبعها حركة "فتح" لاختيار مرشحيها لانتخابات المجلس التشريعي.

وإذ تؤكد لجنة الانتخابات المركزية على استقلاليتها وعدم تبعيتها لأي من الفصائل أو الأحزاب السياسية، فإنها تُشير في ذات الوقت إلى ضرورة عدم عرقلة سير العملية الانتخابية، التي تمر حالياً بمرحلة الترشيح.

وتطالب اللجنة كافة الجهات بالتدخل لوقف مثل هذه الاعتداءات، كما تطالب الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية والأمن لمكاتب اللجنة وموظفيها، وتطلب من التنظيمات الفلسطينية إظهار أعلى درجات المسؤولية وإبعاد اللجنة وطواقمها عن أية خلافات داخلية.

وحرصاً من اللجنة على سير العلمية الانتخابية فإنها تعلن استمرار العمل في مكاتبها في دير البلح وشمال غزة كالمعتاد، وستواصل استقبال طلبات الترشيح حتى انتهاء الفترة القانونية، حيث كان قد تم فتح باب الترشيح يوم 3/12/2005، على أن يستمر حتى الثانية عشرة ليلاً من مساء يوم الأربعاء 14/12/2005 .

من الجدير بالذكر، أن لجنة الانتخابات المركزية وفي إطار استعداداتها للانتخابات المقبلة، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن أن اقتراع رجال الأمن سيكون قبل 48 ساعة من موعد الاقتراع المحدد، حسب تعديل المادة (73) من قانون الانتخابات، وقد أعدت اللجنة في هذا الصدد نظاماً خاصاً لإجراءات التصويت المسبق لقوى الأمن ورفعته إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top