Search

لجنة الانتخابات المركزية تناقش طلبات الترشيح والاقتراع المسبق لرجال الأمن

Thursday, December 8, 2005

اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم بحضور الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة، وأمينها العام د. رامي الحمدالله، وأغلبية أعضائها، إضافة للمدير التنفيذي عمار الدويك، في مدينتي رام الله وغزة عبر جهاز الربط التلفزيني (الفيديو كونفرنس). وقد تناول الاجتماع طلبات الترشيح المقدمة للجنة بالإضافة إلى بحث موضوع التصويت المسبق لرجال الأمن الذي صادق عليه المجلس التشريعي.

وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها عدداً من طلبات الترشيح، وتأكدت من استيفائها للشروط القانونية ووافقت عليها، في حين طلبت استكمال الأوراق القانونية الخاصة بطلب ترشيح واحد.

من جهة أخرى بحث الأعضاء موضوع الاقتراع المسبق لرجال الأمن، حيث صادق المجلس التشريعي أمس بالقراءتين الأولى والثانية على تعديل المادة (73) من قانون الانتخابات، بحيث تسمح لرجال الأمن بالاقتراع قبل 48 ساعة من موعد التصويت الأصلي. ووضحت اللجنة أنها طلبت من وزارة الداخلية قائمة بأسماء رجال الأمن، لشطب تلك الأسماء من سجلات مراكز الاقتراع العادية، ونقلها إلى مراكز الاقتراع الخاصة برجال الأمن. وأقرت اللجنة المبادىء العامة لنظام الاقتراع المسبق لرجال الأمن، وتعكف حالياً على تحضير النظام التفصيلي له. ويسري على الاقتراع المسبق لرجال الأمن نفس الإجراءات القانونية التي تتخذ في اليوم العادي للاقتراع، ويتم فرز أصوات رجال الأمن كذلك في يوم الاقتراع الأصلي المقرر بتاريخ 25/1/2006.

كما قررت اللجنة استمرار العمل في مكاتبها في اليوم الأخير من استقبال طلبات الترشيح الموافق 14/12/2005 حتى الساعة 12 منتصف الليل.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top