Search

لجنة الانتخابات المركزية تجتمع للبت في طلبات الترشيح المقدمة إليها وتقر فتح باب التسجيل الاستكمالي

Tuesday, December 6, 2005

اجتمعت اليوم لجنة الانتخابات المركزية بحضور أغلب أعضائها برئاسة د. حنا ناصر، رئيس اللجنة، وكل من د. رامي الحمدالله الأمين العام للجنة ، والمدير التنفيذي عمار الدويك، في مدينتي رام الله وغزة عبر جهاز الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس)، حيث تناول الاجتماع تحضيرات اللجنة للانتخابات التشريعية المقبلة ومناقشة طلبات الترشيح المقدمة لها.

وأقرت اللجنة فتح باب التسجيل الاستكمالي في مكاتب الدوائر الانتخابية الست عشرة، ولمدة ثلاثة أيام في الفترة من (16– 18/12/2005)،  بحيث سيكون التسجيل فقط للذين لم يسجلوا من قبل، ولن يسمح بنقل مكان الإقامة. وتعتبر تلك هي الفرصة الأخيرة للتسجيل، قبل أن يتم تجهيز السجل النهائي وتوزيعه على الهيئات الحزبية. 

وبحثت اللجنة في اجتماعها طلبات الترشيح على مستوى انتخابات الدوائر، وطلبات القوائم على مستوى انتخابات التمثيل النسبي. وقد تم البت في تلك الطلبات بعد التأكد من استيفائها للشروط والإجراءات القانونية، وقراءة التوصيات بشأنها أمام أعضاء اللجنة، حيث تم قبول 67 طلباً من أصل 68 تمت مناقشتها، ورفض طلب واحد بسبب عدم تقديم ما يثبت الاستقالة من المنصب الرسمي حسب القانون، وبسبب تقديم كشف بتواقيع لمؤيدين تبين للجنة أن بعضها غير صحيحة. كذلك تم قبول طلبات ثلاث قوائم انتخابية هي قوائم: البديل، فلسطين المستقلة، والشهيد أبو علي مصطفى.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في وقت لاحق لاستكمال البت في طلبات الترشيح. وتجدر الإشارة إلى أن باب الترشيح ما زال مفتوحاً، حيث استلمت اللجنة اليوم أربعة طلبات ترشيح على مستوى الدوائر الانتخابية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لطلبات الترشيح إلى 198 طلباً، في حين لم تتقدم أي قائمة انتخابية بطلب ترشيح.


Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top