Search

بدء حملة التسجيل الاستكمالي للانتخابات التشريعية القادمة

Sunday, November 13, 2005

بدأت اليوم الأحد لجنة الانتخابات المركزية حملة التسجيل الاستكمالي والنشر والاعتراض للانتخابات التشريعية المقبلة والمزمع عقدها في 25/1/2006. وستستمر هذه الحملة مدة خمسة أيام من 13-17 الشهر الجاري، إذ ستفتح خلالها 993 مركزا للتسجيل والنشر والاعتراض في الدوائر الانتخابية الست عشرة، من الساعة 8 صباحاً ولغاية 4 مساءً.

وأوضح عمار الدويك المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية أن عملية التسجيل الاستكمالي تسير بشكل جيد دون معيقات تذكر، مشيراً إلى أن عملية التسجيل ستتواصل خلال تلك المدة، بما فيها يوم العطلة الرسمية في الخامس عشر من الشهر الجاري الذي يصادف ذكرى إعلان الاستقلال. 

 وأكد الدويك أن التسجيل حق لكل مواطن فلسطيني يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر يوم الاقتراع، شرط أن يكون مقيماً في الدائرة الانتخابية التي يرغب بالتسجيل فيها، وأن لا يكون محروماً من حق الانتخاب وفق أحكام القانون أو اكتسب الجنسية الإسرائيلية أو فاقداً لأهليته القانونية بموجب قرار قضائي قطعي، أو أُدين بجناية ولم يرد له اعتباره بموجب أحكام القانون.

وشدد على ضرورة اصطحاب الناخبين وثائقهم الثبوتية، إذ يمكنهم إثبات الشخصية والجنسية الفلسطينية من خلال هويتهم أو شهادة انتساب لأبوين فلسطييين من وزارة الداخلية أو جواز سفرهم الأجنبي أو شهادة ميلاد مصدقة حسب الأصول. ومن جهة ثانية، يمكن استخدام الهوية الفلسطينية أو شهادة الميلاد لإثبات العمر، فيما أنه يمكن إثبات مكان إقامة الناخب بالهوية أو سند ملكية العقار أو وصولات جباية أو شهادة ثلاثة شهود.

وأشار الدويك إلى استمرار التسجيل عن طريق الإنابة من خلال الأقارب من الدرجة الأولى، أو التسجيل بالوكالة القانونية.

يُذكر أن عدد المسجلين خلال المراحل السابقة بلغ أكثر من 1,340,000 مواطن فلسطيني من أصحاب حق الاقتراع.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top