Search

اللجنة تبدأ تدريب المشرفين على مراكز التسجيل والنشر والاعتراض

Monday, November 7, 2005

شرعت لجنة الانتخابات المركزية في تدريب الطواقم المشرفة على مراكز التسجيل والنشر والاعتراض، التي ستبدأ باستقبال المواطنين اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 13/11/2005 ولمدة خمسة أيام.

وقد بدأ التدريب فعلياً في مدينتي رام الله وغزة منذ صباح هذا اليوم ويستمر لمدة يومين، حيث بلغ عدد المشرفين 128 مشرفاً موزعين على دوائر الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيصبح هؤلاء المشرفون مؤهلين لتدريب طواقم مراكز التسجيل والنشر والاعتراض والبالغ عددهم 2185 موظفاً.

وتناول التدريب عدة مواضيع تتعلق بعملية التسجيل والنشر والاعتراض، مثل كيفية تسجيل الناخبين عن بعد، التسجيل بالوكالة، شروط التسجيل، وآلية تعبئة النماذج الخاصة بالاعتراض على صحة البيانات الواردة في السجل الانتخابي. كما يتطرق التدريب إلى كيفية التعامل مع المراقبين المحليين والدوليين وممثلي وسائل الإعلام، حيث ستكون تلك المراكز مفتوحة أمام الرقابة ووسائل الإعلام.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، عمار الدويك، على أهمية تدريب مشرفي مراكز التسجيل قائلاً: "تأتي هذه الخطوة في سياق حرص اللجنة على تسجيل أكبر عدد ممكن من الناخبين في السجل الانتخابي، والمضي قدماً بكافة مراحل العملية الانتخابية وصولاً إلى انتخابات تشريعية حرة ونزيهة".  

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الانتخابات المركزية ستفتح باب التسجيل والنشر والاعتراض الاسبوع المقبل من خلال 993 مركزاً موزعة على الدوائر الانتخابية الست عشرة، تحضيراً  للانتخابات التشريعية المقبلة المقرر إجراؤها بتاريخ 25/1/2006، حيث ستكون هذه الفرصة الأخيرة لمن لم يسجل من قبل كي يبادر بإدراج اسمه في السجل الانتخابي، مع العلم أن اللجنة قامت بتسجيل أكثر من 1,340,000 مواطن فلسطيني من أصحاب حق الاقتراع

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top