Search

حملة جديدة لتسجيل الناخبين في مختلف الدوائر الانتخابية

Sunday, November 6, 2005

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أنها ستقوم بفتح مراكز التسجيل الاستكمالي والنشر والاعتراض للانتخابات التشريعية المقبلة والمقررة في 25/1/2006، وذلك ابتداءً من 13/11/2005 ولمدة خمسة أيام بحيث يتم إقفال المراكز مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 17/11/2005.

وقد بلغ عدد مراكز التسجيل والنشر والاعتراض 993 مركزاً، موزعة على الدوائر الانتخابية الست عشرة. وتدعو اللجنة المواطنين غير المسجلين إلى التوجه لمراكز التسجيل التي ستفتح أبوابها من الساعة 8 صباحاً ولغاية 4 مساءً، موضحة أن هذه الفترة هي المرحلة الأخيرة من عملية التسجيل الاستكمالي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تسجيل الناخبين الفلسطينيين الذين لم يتمكنوا من تسجيل أنفسهم خلال حملات التسجيل السابقة، إذ سيتمكن كل مواطن سيبلغ من العمر 18 عاما فأكثر يوم الاقتراع من إدراج اسمه في سجل الناخبين لممارسة حق الاقتراع في الانتخابات التشريعية القادمة. 

وأشارت اللجنة إلى أنها ستنشر سجل الناخبين الابتدائي في تلك المراكز، كي يتأكد المواطنون من صحة البيانات الواردة فيه، بحيث يكون بمقدورهم تقديم الاعتراضات بشأن عدم صحة تلك البيانات، أو الاعتراض على بيانات شخص آخر ممن ليس له حق الانتخاب وفقا للقانون.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية قامت خلال المراحل السابقة بتسجيل أكثر من 1,340,000 مواطن فلسطيني من أصحاب حق الاقتراع.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top