Search

اللجنة تقر نماذج الترشح للانتخابات التشريعية وموازنتها العامة

Tuesday, October 25, 2005

عقدت لجنة الانتخابات المركزية اجتماعاً لها، في مدينتي رام الله وغزة عبر جهاز الربط التلفزيوني(الفيديو كونفرنس)، وذلك برئاسة د.حنا ناصر وحضور أمينها العام د.رامي الحمد الله. وناقشت اللجنة الإجراءات اللازمة، لإجراء الانتخابات التشريعية القادمة، والمزمع إجراؤها في 25 كانون الثاني/يناير 2006.
  
   واعتمدت اللجنة في اجتماعها، نماذج وإجراءات الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة سواء تلك المتعلقة بنماذج الترشح الفردي أو ضمن القوائم، على أن يتم نشر هذه النماذج على الموقع الإلكتروني للجنة في وقت لاحق. علما بأنه سيتم فتح باب الترشيح إبتداءً من 24 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى الخامس من كانون الأول/ ديسمبر من هذا العام وذلك استناداً إلى المرسوم الرئاسي.

   وأوضحت اللجنة أن طلبات الترشح لمرشحي الدوائر تقدم في مكتب الدائرة الانتخابية التي سيترشحون فيها، فيما تقدم القوائم طلبات ترشحها في المقر العام للجنة الانتخابات المركزية في مدينة رام الله أو المكتب الإقليمي في مدينة غزة.

   كما أقرت اللجنة أيضا، موازنتها المالية التي تقدر بنحو سبعة ملايين دولار أمريكي، والتي خصصت لإكمال الاستعدادات المطلوبة لإجراء الانتخابات التشريعية، بما يشمل ذلك حملات التوعية والتثقيف التي شرعت اللجنة في تنفيذها حول قانون الانتخابات، إضافة الى تخصيص جزء من بنود الموازنة لتغطية نفقات كافة الأنشطة المتنوعة والإجراءات الفنية والإدارية واللوجستية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top