Search

تعقيب الدكتور حنا ناصر على تصريحات الدكتور صلاح البردويل

Tuesday, February 28, 2012

تعقيباً على تصريحات الدكتور صلاح البردويل أحد قياديي حركة حماس التي تناقلتها وسائل الإعلام والتي قال فيها أن آليات عمل لجنة الانتخابات يحددها الإطار القيادي لمنظمة التحرير، وأن عمل مكاتب اللجنة في غزة " مرهون بما ستسفر عنه حوارات القيادات الفلسطينية بشأن الآليات المنظمة لعمل اللجنة وتاريخ الانتخابات". فقد أشار الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى أن عمل اللجنة يستند إلى قانون الانتخابات فقط، ولا علاقة للجنة بأي تفاهمات سياسية تتم بين الفصائل إلا من الناحية الإجرائية التي تمكنها من العمل في المناطق المختلفة في فلسطين، وطالما أن اللجنة تتمكن من القيام بعملها، فإن ما يحكم آليات العمل هو قانون الانتخابات.

وأعرب د. ناصر عن أمل اللجنة في أن يكون هناك فصل كامل بين عملها المتعلق بتسجيل الناخبين – وهو إجراء فني بحت- وبين المصالحة السياسية، مؤكداً أنه لا يجوز رهن عمل اللجنة الروتيني واليومي بعملية المصالحة، حيث أن عمل اللجنة المتعلق بتحديث سجلات الناخبين يجب أن يتم مرة واحدة سنويا على الأقل، وذلك لتكون اللجنة على جاهزية تامة وعلى استعداد لتنفيذ أي مراسيم حول الانتخابات حال صدورها ضمن المدد الزمنية المحددة في قانون الانتخابات.

هذا وأكد د.ناصر على أن مكاتب اللجنة في قطاع غزة قد تم فتحها مؤخرا، إلا أنه لم يسمح للجنة حتى تاريخه من العمل الميداني في تسجيل الناخبين هناك.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top