Search

لجنة الانتخابات تلتقي بالرئيس عباس

Sunday, February 12, 2012

التقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر وأمينها العام د. رامي حمد الله، الرئيس محمود عباس مساء الخميس، حيث استعرض سيادته مع وفد اللجنة الخطوات الضرورية لإجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

وطلب سيادة الرئيس من لجنة الانتخابات متابعة الاتصالات مع كافة الأطراف لتذليل أي عقبات تواجهها في موضوع تسجيل الناخبين بقطاع غزة.

وأعلم وفد لجنة الانتخابات الرئيس عباس بأنه على الرغم من فتح مكاتب اللجنة في قطاع غزة، إلا أنه لم تتم الموافقة على البدء بعملية التسجيل لغاية الآن.

كما تطرق الاجتماع الى موضوع الانتخابات في مدينة القدس، حيث أشارت اللجنة الى المماطلة الإسرائيلية في الموافقة على الانتخابات في القدس حتى الأيام الأخيرة من موعد الانتخابات التشريعية في العام 2006، وأكدت على ضرورة معالجة هذا الموضوع مبكرا.

من جهة أخرى، تناول الاجتماع انتخابات المجلس الوطني، حيث أوصى المشاركون في اجتماع عمان منتصف الشهر السابق بتكليف لجنة الانتخابات المركزية إجراء هذه الانتخابات داخل الوطن. وقد أبدى د. ناصر ود.حمد الله استعداد اللجنة للقيام بهذه المهمة، وأشارا الى ضرورة إصدار مرسوم خاص يمنح اللجنة هذه الصلاحية، وفي الوقت نفسه الحاجة الى تشريع قانون ينظم هذه الانتخابات بحيث يكون متناسقا مع قانون الانتخابات العامة خاصة وأن من المفترض إجراء الانتخابات العامة وانتخابات المجلس الوطني في يوم واحد.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب د. ناصر عن أمله أن تقوم الجهات السياسية بتذليل العقبات حتى تتمكن اللجنة من البدء بعملها وفقا للقانون.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top