Search

لجنة الانتخابات تعقد اجتماعها الدوري

Thursday, October 27, 2011

عقدت لجنة الانتخابات المركزية اجتماعها الدوري، لتقييم التحضيرات التي قامت بها اللجنة لانتخابات الهيئات المحلية المؤجلة، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التي تعمل اللجنة على تنفيذها في الفترة الحالية.


وجرى خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأربعاء في مقر اللجنة في رام الله استعراض تقرير الإدارة التنفيذية لكافة التحضيرات التي أعدتها لجنة الانتخابات للانتخابات المحلية التي كان من المقرر إجراؤها في 22 تشرين أول قبل تأجيلها، وأهم الانجازات فيما يخص تحديث سجل الناخبين.


من جهة أخرى، قدم المدير التنفيذي للجنة عرضا للمشاريع الرئيسية التي تعمل اللجنة على تنفيذها في الفترة الحالية، وهي مشروع تطوير قدرات لجنة الانتخابات المركزية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والذي يركز على بناء استراتيجيات تواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع تعزيز جاهزية لجنة الانتخابات بدعم من الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى تطوير قدرات اللجنة من مقرها العام ومكاتب الدوائر الانتخابية وموظفي اللجنة. كما ناقشت اللجنة مشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات الذي تعكف اللجنة على تنفيذ المرحلة الثانية منه بتمويل من مكتب التعاون الايطالي والمنفذ من خلال 8 مؤسسات مجتمع مدني تعنى بشؤون الديمقراطية والانتخابات، إضافة إلى مشروع تطوير وتحديث الإستراتيجية الإعلامية والترويجية للجنة الانتخابات بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).


وقد اتخذت اللجنة جملة من القرارات بخصوص المواضيع المطروحة، علما بأن اللجنة تعقد اجتماعات دورية باستمرار طبقا لنظامها الداخلي وللحفاظ على الجاهزية لأي انتخابات مستقبلية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top