Search

لجنة الانتخابات تطلق المرحلة الثانية من مشروع " تعزيز المشاركة في الانتخابات"

Wednesday, October 5, 2011

وقعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم برام الله مع مؤسسات محلية تعنى بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان والانتخابات ثمانية اتفاقيات لتمويل مشاريع، ضمن المرحلة الثانية من مشروع " تعزيز المشاركة في الانتخابات" والممول من مكتب التعاون الإيطالي.
 

ويستمر تنفيذ المشاريع لمدة شهرين ابتداءً من شهر تشرين الأول الحالي في كافة محافظات الوطن بما فيها مدينة القدس، حيث من المقرر تنظيم تدريبات متعددة حول الأنظمة الانتخابية وكيفية الرقابة على سير العملية الانتخابية، كما يتخلل المشاريع ورشات عمل وعروض دراما، بالإضافة الى إنتاج وبث مواد إعلامية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والمشاركة السياسية لأفراد المجتمع الفلسطيني كافة والشباب والمرأة على وجه التحديد.
 

وحضر حفل توقيع العقود هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات وعدد من مسئولي اللجنة، بالإضافة إلى نادية حرحش مديرة المشروع عن مكتب التعاون الإيطالي ومسئولو المؤسسات المشاركة حيث تم خلال الحفل عرض ملخص للمشاريع المنوي تنفيذها.
 

من جهته شكر السيد هشام كحيل مكتب التعاون الايطالي على دعمه لهذه المشاريع، مؤكداً على أهميتها في المساهمة في زيادة وعي الجمهور لقضايا الديمقراطية والانتخابات، وتعزيز دور المجتمع المدني في الجهود المبذولة من أجل تعميق الممارسة الديمقراطية، ومراقبة مدى شفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

ومن الجدير ذكره بأن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت تنفيذ ورش عمل مع 26 مؤسسة محلية في كافة محافظات الوطن، بينما جرى في هذه المرحلة اختيار ثمانية مؤسسات لتنفيذ المشروع من أصل 20 مؤسسة قامت بتقديم طلبات للتمويل، ضمن صندوق دعم المشاركة في الانتخابات والذي تأسس مؤخرا بهدف رفع مستوى الوعي الانتخابي في فلسطين.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top