Search

انطلاق مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية

Saturday, August 13, 2011

رام الله 13-8-2011 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن انطلاق عملية التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية المقبلة ابتداء من صباح اليوم السبت ولغاية يوم الأربعاء الموافق 17 آب الحالي وذلك في مقرات الهيئات المحلية التي ستجري فيها الانتخابات في الضفة الغربية والبالغ عددها 295 هيئة محلية.


وقد صرح السيد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة بأن عدد المسجلين في سجل الناخبين بلغ 907 آلاف مواطن ومواطنة يشكلون ما نسبته 82% من أصحاب حق التسجيل في الهيئات المحلية التي ستجرى فيها الانتخابات. وأضاف كحيل بأن العدد الكلي للهيئات المحلية التي ستجرى فيها الانتخابات 295 هيئة بالضفة الغربية بما فيها محافظة القدس منها 93 مجلس بلدي و 12 مجلس محلي، إضافة الى 183 مجلس قروي و 7 لجان مشاريع.

وقال كحيل بأن 454 موظف وموظفة سيعملون خلال فترة التسجيل والنشر والاعتراض على نشر السجل وتسجيل المواطنين وقبول الاعتراضات حيث ستفتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض أبوابها لخمسة أيام من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثانية من بعد الظهر.


وتعتبر عملية النشر والاعتراض جزءا أساسياً ومهماً من مراحل العملية الانتخابية، للوصول إلى سجل ناخبين دقيق وشامل كأساس لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتهدف هذه العملية الى تسجيل المواطنين الذين لم يسجلوا من قبل، وتمكين الذين نقلوا مكان إقامتهم من تعديل مراكز تسجيلهم للهيئة المحلية التي يقيمون بها حاليا، إضافة الى إتاحة الفرصة للاعتراض على أي شخص في سجل الناخبين.


ومن الجدير ذكره بأن لجنة الانتخابات المركزية بصدد التحضير لإجراء الانتخابات المحلية في 22 من تشرين الأول المقبل بناءً على قرار مجلس الوزراء.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top