Search

لجنة الانتخابات المركزية تقدم خدمات لهيئة الانتخابات في تونس

Thursday, August 4, 2011

زار وفد من لجنة الانتخابات المركزية، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس الأسبوع الماضي وذلك في إطار العلاقة التعاونية بينهما بهدف تطوير نظام تكنولوجي لاعتماد المراقبين لاستخدامه من قبل الهيئة العليا في تونس خلال الانتخابات القادمة والتي من المتوقع إجرائها في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول القادم.
 

وشارك في زيارة العمل من قبل لجنة الانتخابات المركزية والتي استمرت مدة أسبوع، مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سهيل حماد ورئيس قسم نظم المعلومات باسم سليم.
 

وقال حماد في هذا السياق بأن زيارة العمل هدفت إلى مساعدة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس لتصميم نظام اعتماد المراقبين وتحديد ودراسة البنية التحتية والبرامج والأجهزة اللازمة للهيئة لتأسيس دائرة تكنولوجيا المعلومات.

وقد زودت دائرة تكنولوجيا المعلومات في لجنة الانتخابات الهيئة بأنظمة الكترونية معلوماتية لاستفادة الهيئة في تصميم أنظمتهم الخاصة لانتخاباتهم القادمة.
 

وفي سياق الزيارة التقى الوفد بمساعد رئيس الهيئة العليا في تونس والذي رحب بالوفد وبجهود لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين ومساعدتها كلجنة ذات خبرة موثقة في إجراء الانتخابات.


من الجدير ذكره بأن لجنة الانتخابات كانت قد شاركت خبراتها سابقا لهيئات انتخابية في الأردن ولبنان وتحديداً في مجال التدريب على النظم الانتخابية والمبادئ العامة للانتخابات.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top