Search

لجنة الانتخابات المركزية تنفذ عدد من ورش العمل حول النظم الانتخابية والرقابة على الانتخابات

Sunday, May 8, 2011

رام الله- عقدت لجنة الانتخابات المركزية وبالتعاون مع مكتب التعاون الايطالي والقنصلية الايطالية ثلاث ورش عمل خلال الأسبوع الماضي وذلك ضمن مشروع مشترك بعنوان "تعزيز المشاركة الفلسطينية في الانتخابات".

وقد افتتحت ورش العمل بكلمات رسمية لنائب المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية أشرف الشعيبي ونائب القنصل الايطالي العام روبرتو ستوراتشي ومدير مكتب التعاون الايطالي السيد سلفانو تابو. وفي كلمته الافتتاحية، رحب الشعيبي بالحضور وأثنى على أهمية هذه المشروع، الذي يجري تنفيذه منذ صيف العام الماضي، ويتضمن قيام لجنة الانتخابات بتدريب 70 متدرب ومتدربة يمثلون 28 مؤسسة محلية، حيث قام مدربو اللجنة بتدريبهم على كافة مراحل وإجراءات العملية الانتخابية، وكان هذا بمثابة استثمار كبير قامت به اللجنة لإيجاد خبراء متخصصون في الانتخابات يمكن الاعتماد عليهم لنقل التوعية الانتخابية إلى الجمهور. وبدورهم يقوم مدربو هذه المؤسسات بعقد عدد من ورش العمل حول الانتخابات في كافة محافظات الضفة الغربية.

كما وتخلل الورشة محاضرة ألقاها أستاذ القانون العام المقارن في جامعة فلورنسا كارلو فوسارو بعنوان "نماذج ونظام قوانين الانتخابات والأنظمة، بما في ذلك هيئات إدارة الانتخابات، ودور المراقبين المحليين ".

كما وتخلل الورشة محاضرة ألقاها الخبير في مجال الانتخابات من مدينة هيلدنبرغ الألمانية ديرك أكسمان بعنوان: " نظام وإدارة الانتخابات الألمانية: التشابهات والاختلافات مع النظام الفلسطيني".

وتتضمن الورشة تدريب قدمته اللجنة لمراقبي هيئات الرقابة المحلية حول حقوق وواجبات المراقب أثناء العملية الانتخابية.
 وقد عقدت الورشة الأولى في جامعة بيرزيت، والثانية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس. فيما عقدت الورشةالثالثة في جامعة بيت لحم.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top