Search

لجنة الانتخابات تنهي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض

Wednesday, April 13, 2011

أنهت لجنة الانتخابات المركزية اليوم مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض التي استمرت لخمسة أيام ابتداءً من التاسع ولغاية الثالث عشر من نيسان الحالي، وكانت هذه المرحلة الفرصة الأخيرة أمام المواطنين غير المسجلين لتسجيل أنفسهم، ولتمكين المواطنين من الإطلاع على السجل الأولي للناخبين لتعديل بياناتهم أو تقديم الاعتراضات، وقد تلقت اللجنة عدداً من الاعتراضات وقامت بالتعامل معها حسب القانون.

وبانتهاء عملية النشر والاعتراض، تقوم اللجنة بالبت في الاعتراضات المقدمة، وانتظار بت المحكمة المختصة في الطعون المقدمة ضد قرارات اللجنة (إن وجدت)، ومن ثم إدارة البيانات وإعداد وإنتاج سجل الناخبين النهائي قبل بدء عملية الترشح. ويعتبر سجل الناخبين النهائي الأساس لعمليتي الترشح والاقتراع، حيث لن يتمكن أي مواطن غير مدرج في السجل من ترشيح نفسه ولا من المشاركة في الاقتراع. وفور إصدار السجل النهائي، تقوم اللجنة بتزويد نسخة منه الى كافة الأحزاب السياسية، وكذلك للقوائم المرشحة.

على صعيد آخر تقوم اللجنة حاليا بالاستعداد لفتح باب الترشح للانتخابات المحلية خلال الفترة القادمة والتي تمتد من الخامس والعشرين من أيار المقبل ولغاية الثالث من حزيران  2011، ولهذا الغرض تنظم لجنة الانتخابات المركزية عدداً من ورش العمل واللقاءات مع المواطنين والأحزاب السياسية وممثلي وسائل الإعلام والمراقبين، لإطلاعهم على شروط وإجراءات الترشح وتشكيل القوائم الانتخابية. ويأتي هذا استعداداً للانتخابات المحلية التي من المقرر إجراؤها في التاسع من تموز المقبل.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top