Search

بدء عملية التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية 2011

Saturday, April 9, 2011

بدأت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت عملية التسجيل والنشر والاعتراض في كافة التجمعات السكانية التي ستجرى فيها انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية، وذلك استعداداً للانتخابات التي من المقرر إجراؤها في التاسع من تموز المقبل.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة بفتح 664 مركزاً للتسجيل والنشر والاعتراض موزعة على 290 هيئة محلية بالضفة الغربية، لمدة خمسة أيام ابتداء من صباح اليوم السبت ولغاية مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 13/4 حيث سيقوم أكثر من 1400 موظف وموظفة باستقبال طلبات التسجيل والتصحيح والاعتراض يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرابعة مساءً. 

وبهذه المناسبة، تدعو اللجنة كافة المواطنين الذين لم يسجلوا من قبل لتسجيل أنفسهم، حيث تعتبر هذه الفترة هي الفرصة الأخيرة أمام من لم يسجل من قبل. كما تهيب اللجنة بالمواطنين المدرجة أسماؤهم في سجل الناخبين إلى مراجعة المراكز التي سجلوا فيها خلال السنوات الماضية أو في فترة تحديث سجلات الناخبين الأخيرة، للتأكد من صحة بياناتهم الشخصية في سجل الناخبين، والتأكد من أن أسماءهم مدرجة في المركز التابع للهيئة المحلية التي يقيمون فيها، وكذلك يمكن لأي مواطن الاعتراض على تسجيل أي شخص ليس له حق الانتخاب.

ومن الجدير بالذكر أن مركز النشر والاعتراض هو نفس مركز التسجيل الذي توجه إليه المواطن لتسجيل اسمه، والذي سيكون هو مركز الاقتراع.

وتعتبر عملية النشر والاعتراض جزءا أساسياً ومهماً من مراحل العملية الانتخابية، بهدف الوصول إلى سجل ناخبين دقيق وشامل، كأساس لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وقد بلغ عدد المسجلين الكلي في سجل الناخبين الابتدائي لغايات الانتخابات المحلية أكثر من 1.470.000 مواطن ومواطنة في الضفة الغربية وقطاع غزة يمثلون ما نسبته حوالي 80% من عدد المؤهلين للتسجيل حسب تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء لمنتصف العام 2011. حيث بلغ عدد المسجلين في الضفة الغربية أكثر من 929 ألف مواطن ومواطنة أي ما نسبته 84.2% من المؤهلين للتسجيل، بينما بلغ عدد المسجلين في قطاع غزة 540 ألف مواطن ومواطنة يمثلون نسبة 73.2% من المؤهلين للتسجيل طبقا لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top