Search

لجنة الانتخابات المركزية تجتمع مع ممثلي الفصائل الوطنية

Sunday, February 13, 2011

عقدت لجنة الانتخابات المركزية ممثلة برئيسها د. حنا ناصر وأمينها العام د. رامي حمد الله اجتماعا مع الأمناء العامين وممثلي الفصائل والقوى الوطنية، وذلك على ضوء قرار الحكومة بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في التاسع من تموز المقبل.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر بالحضور مشددا على أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التواصل المستمر بين اللجنة وشركائها وخاصة الأحزاب السياسية، وأكد على جاهزية اللجنة لإجراء الانتخابات المحلية في الموعد المقرر.

وقد أجمع ممثلو الأحزاب المجتمعة على أهمية تعزيز دور اللجنة وصلاحياتها فيما يخص الانتخابات، وعلى ضرورة عدم التراجع عن إجراء الانتخابات المحلية في الموعد المقرر، وقيام القوى الوطنية بدعم توجهات اللجنة حيث يشكل ذلك رسالة قوية للمجتمع المحلي حول الالتزام القوي بالانتخابات، ما من شأنه إعطاء الزخم اللازم للعملية الانتخابية والمشاركة فيها.

كما أكد المجتمعون على أهمية أن تشمل الانتخابات المحلية المقبلة الهيئات المحلية في قطاع غزة، وضرورة الضغط بهذا الاتجاه ووعدوا بالعمل من أجل تحقيق هذه الرؤية.

وخلال الاجتماع، أطلعت لجنة الانتخابات ممثلي الأحزاب على استعداداتها لإجراء الانتخابات المحلية، إضافة الى عرض الجدول الزمني للعمليات الانتخابية والذي سيبدأ في التاسع من شهر آذار القادم بعملية تسجيل الناخبين الجدد.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية أصدرت في الثامن من شهر شباط الحالي قرارا بإجراء الانتخابات المحلية في كافة المناطق الفلسطينية على أن يكون يوم الاقتراع في التاسع من تموز يوليو المقبل.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top