Search

لجنة الانتخابات المركزية تبدأ بتدريب كوادرها البشرية لمرحلة الترشح

Tuesday, May 25, 2010

عقدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء دورة تدريبية لموظفيها، حيث ستبدأ باستقبال طلبات الترشح في الأول من حزيران المقبل ولمدة عشرة أيام في مكاتب الدوائر الانتخابية المنتشرة في محافظات الضفة الغربية تمهيدا لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في السابع عشر من تموز القادم.

وقد تركز التدريب الذي يستمر يومين متتاليين في مدينة رام الله على توضيح شروط وإجراءات الترشح المعتمدة في اللجنة وفقا للقانون الذي يوجب الترشح للانتخابات المحلية ضمن قوائم انتخابية فقط، كما تم شرح عملية استلام طلبات الترشح وتدقيقها مع التأكيد على استلام وتسجيل القوائم المستوفية للشروط فقط، والتي ستتنافس على مقاعد 302 هيئة محلية ستجري فيها الانتخابات.

وفي كلمة له في بداية الدورة أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية على أهمية التواصل المستمر مع موظفي اللجنة وإعدادهم لكل مرحلة انتخابية، لضمان تنفيذ القانون والإجراءات المعتمدة بشكل دقيق، وتحديدا في المراحل المقبلة التي ستشهد أهمية خاصة وتستوجب دقة عالية في تنفيذ الإجراءات.
وأشار كحيل إلى أن مرحلة تقديم طلبات ترشيح القوائم الانتخابية تعد من أهم مراحل الانتخابات وأكثرها حساسية،  لذلك وضعت اللجنة جملة من الإجراءات المنظمة والدقيقة ابتداء من لحظة استلام الطلبات المستوفية للشروط في مكاتب الدوائر الانتخابية، ومن ثم تدقيقها ورفعها مع التوصيات إلى المقر العام للجنة في رام الله لاتخاذ القرار النهائي.


وفي نهاية الدورة نفذ الموظفون تدريبا عمليا لآلية استلام طلبات الترشح وتدقيقها وفحص مرفقات طلبات الترشح وفحص تشكيل القائمة بما ينطبق مع كوتا المرأة والكوتة الدينية " الإسلامية والمسيحية " ونظام احتساب النتائج وفق طريقة سانت لوغي.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top