Search

لجنة الانتخابات تنتهي من إعداد سجل الناخبين النهائي

Wednesday, May 19, 2010

 أنهت لجنة الانتخابات المركزية إعداد سجل الناخبين النهائي وباشرت على الفور بتزويد الفصائل والأحزاب السياسية المعتمدة بنسخة عنه على شكل أقراص مدمجة تحتوي على  أسماء الناخبين موزعة على مستوى الهيئات المحلية. وقد بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة 862773  ناخب وناخبة موزعين على  302 هيئة محلية ستجرى فيها الانتخابات المحلية في الضفة الغربية في 17 من تموز المقبل.

يذكر أن لجنة الانتخابات قامت خلال الفترة الماضية بفتح مراكز النشر والاعتراض ولمدة خمسة أيام لتمكين المواطنين من الاطلاع على السجل الأولي وتقديم الاعتراضات عليه، حيث تلقت اللجنة عدد من الاعتراضات وقامت بالبت فيها حسب القانون.

على صعيد آخر تقوم اللجنة حاليا بالاستعداد لفتح باب الترشح للانتخابات المحلية خلال الفترة القادمة والتي تمتد من الأول ولغاية العاشر من حزيران المقبل، حيث ستقوم اللجنة خلال الفترة المذكورة باستلام طلبات الترشح في مكاتب الدوائر الانتخابية المختلفة، حيث تقوم اللجنة بعقد عدد من ورش العمل واللقاءات مع المواطنين والأحزاب السياسية وممثلي وسائل الإعلام لاطلاعهم على شروط وإجراءات الترشح وتشكيل القوائم الانتخابية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top