Search

تعميم حول قواعد سلوك موظفي لجنة الانتخابات المركزية

Sunday, May 16, 2010


مع بدء تنفيذ مراحل العملية الانتخابية للانتخابات المحلية، ومع اقتراب موعد فتح باب الترشح للانتخابات المحلية (1/6/2010)،اصدرت اللجنة تعميما الى جميع الموظفين العاملين لديها للالتزام بقواعد السلوك التالية :


أولاً: يمنع على موظفي لجنة الانتخابات المركزية الترشح للانتخابات المحلية المنوي عقدها بتاريخ 17/7/2010 و/أو أن يكون ممثلاً لقائمة انتخابية و/أو مديراً لحملتها الانتخابية.


ثانياً: يمنع على موظفي لجنة الانتخابات المركزية المشاركة في الاجتماعات واللقاءات التنظيمية أو الحزبية أو اجتماعات المرشحين المستقلين و/أو القوائم الحزبية أو المستقلة، إلا إذا اقتضت طبيعة مهامه ذلك، وبعد الحصول على الموافقة الرسمية من الجهة المختصة باللجنة.

ثالثاً: لا يجوز لموظفي لجنة الانتخابات المركزية إظهار الدعم أو التأييد لأي من القوائم المرشحة و/أو أي مرشح سواء كان ذلك بشكل صريح أو ضمني. وعدم محاباة أي مرشح أو حزب سياسي على حساب الأخر.

رابعاً: لا يجوز لموظفي لجنة الانتخابات المركزية إعطاء معلومات حول سير العملية الانتخابية لأي من القوائم المرشحة إلا من تتطلب مهام عملهم ذلك، وحسب السياسات والإجراءات المتعبة. وكذلك لا يجوز إعطاء أية تصريحات صحفية مهما كان نوعها لأي جهة كانت، دون إذن أو تكليف خطي مسبق.


Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top