Search

لجنة الانتخابات المركزية تكشف جريمة انتخابية في بيت لحم تمت خلال فترة تحديث سجل الناخبين

Tuesday, May 11, 2010

رام الله 11/5/2010- كشفت لجنة الانتخابات المركزية اليوم النقاب عن ملف جريمة انتخابية بحق المدعو "م ي ص" معروف الهوية والعنوان وينحدر من قرية كيسان في محافظة بيت لحم .

وتكمن الجريمة الانتخابية التي ارتكبها المدعو "م ي ص" في انه  قدم  بتاريخ 14/3/2010 خلال فترة تحديث سجل الناخبين بيانات وأوراقا كاذبة إلى مركز تسجيل الناخبين في قرية كيسان لتسجيل احد أقاربه الذي يدعى "م ع  خ " عبر آلية تسجيل الأقارب،لتكتشف لجنة الانتخابات المركزية عند إدارة البيانات أن المدعو " م ع خ " متوفى منذ تاريخ 30/6/2009 وفقا لسجلات وزارة الداخلية.
 
وبناء على الأدلة المتوفرة لدى اللجنة ووفقا لأحكام قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته التي تعتبر هذا الفعل جريمة انتخابية ، أحالت لجنة الانتخابات المركزية ملف المدعو " م ي ص " إلى سعادة النائب العام المستشار احمد المغني  لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه ، وقد بدأت محاكمة المدعو "م ي ص " في محكمة بيت لحم .

وأفادت لجنة الانتخابات المركزية أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على تنفيذ كافة القوانين والإجراءات التي تضمن نزاهة العملية الانتخابية مناشدة كافة المواطنين والجهات المعنية بالتزام القانون والإجراءات المعمول بها لضمان حقهم في المشاركة في العملية الانتخابية وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية .

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top