Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

بيان صادر عن لجنة الانتخابات بمناسبة انتهاء عملية تحديث السجل

23 آذار, 2010


رام الله 23/3/2010- أنهت لجنة الانتخابات المركزية مرحلة تحديث سجل الناخبين للانتخابات المحلية والتي كانت قد بدأت في 6/3/2010.

وفور الانتهاء من تحديث السجل بدأت الأجهزة الفنية في لجنة الانتخابات بإدخال ومعالجة بيانات المواطنين الذين قاموا بالتسجيل خلال فترة التحديث والبالغ عددهم 201,438 مسجلا. وبهذا تكون عملية التسجيل للانتخابات القادمة قد انتهت كليا ولن يكون هناك تسجيل جديد أو تحديث للسجل إلا بعد انتهاء انتخابات المجالس المحلية في 17/7/2010.  

وستقوم اللجنة بعد معالجة البيانات بإدراجها في سجل الناخبين وإنتاج السجل الابتدائي تمهيدا لمرحلة النشر والاعتراض المقررة وفق الجدول الزمني المعلن خلال الفترة ما بين 25-29 من شهر نيسان المقبل. 

ووفقا لإحصائيات التسجيل الأخيرة فمن المتوقع أن يشكل السجل الابتدائي (والذي يضم المسجلين الجدد والمسجلين القدامى) ما نسبته 85% من المؤهلين للتسجيل حسب تقديرات جهاز الإحصاء المركزي للسكان لمنتصف عام 2010، وتعتبر هذه النسبة مرتفعة مقارنة بالنسب العالمية.

وبهذه المناسبة تتقدم لجنة الانتخابات بالشكر والتقدير لكافة المؤسسات الرسمية وبشكل خاص وزارة التربية والتعليم العالي التي وفرت عددا من المدارس لعملية التسجيل، إلى جانب توفيرها طواقم بشرية من المدرسين للمشاركة في عملية التسجيل. كما أعربت اللجنة عن شكرها لوكالة الغوث لتوفيرها مدارسها كمراكز تسجيل. ووجهت اللجنة شكرها الى جميع الفصائل والقوى والأحزاب الوطنية ومؤسسات المجتمع المحلي والجامعات والكليات ووسائل الإعلام المختلفة وكذلك المواطنين للتجاوب والتعاون الذي أظهروه في دعم عملية تحديث سجل الناخبين وإنجاحها. معربة عن أملها في أن يستمر هذا النهج ليتسنى للجنة القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها لضمان إجراء الانتخابات المحلية بأكبر قدر من الشفافية والمسؤولية والعدالة.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2024
العودة للاعلى