Search
القائمة
  1. القائمة الرئيسية
  2. من نحن
  3. أحداث انتخابية سابقة
  4. اتصل بنا
  5. وظائف وعطاءات

لجنة الانتخابات المركزية تدعو المواطنين للتسجيل قبل إغلاق مراكز التسجيل مساء اليوم

16 آذار, 2010

ينتهي مساء اليوم الثلاثاء عمل مراكز تسجيل الناخبين المنتشرة في مختلف التجمعات السكانية في الضفة الغربية والقدس والتي استمرت لمدة احد عشر يوما ، وبهذه المناسبة تدعو لجنة الانتخابات المركزية المواطنين إلى الإسراع لتسجيل أسمائهم في مراكز تسجيل الناخبين قبل إغلاقها مساء اليوم الثلاثاء و اغتنام الفرصة الأخيرة لضمان حقهم في المشاركة في الانتخابات ، ووفقا لخطة عمل لجنة الانتخابات المركزية لتحديث سجل الناخبين افتتحت اللجنة منذ السادس من الشهر الجاري 773 مركزا إضافة لعشرات الفرق الميدانية المتنقلة.


وأشارت اللجنة الى أنها قامت بحملة توعية كبيرة بدأت قبل افتتاح مراكز التسجيل واستمرت حتى اللحظة، استخدمت فيها مختلف وسائل الإعلان والإعلام المحلية لتوعية المواطنين بأهمية وشروط التسجيل وحثهم على تسجيل أسمائهم و تحديث بياناتهم لضمان مشاركتهم في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في السابع عشر من تموز القادم، حيث يعتبر التسجيل شرطا أساسيا للترشح والاقتراع في أية عملية انتخابية..

 وقد بذلت لجنة الانتخابات المركزية وموظفوها جهودا كبيرة لتسجيل اكبر عدد ممكن من المواطنين غير المسجلين والذين يحق لهم التسجيل إلا أن المؤشرات الأولية تدلل على إقبال ضمن المتوقع نظرا للوضع الفلسطيني العام . هذا وتعتبر عملية تحديث السجل التي تقوم بها اللجنة حاليا الأولى منذ العام 2007.


ومن الجدير بالذكر أن لجنة الانتخابات المركزية ستعمل فور الانتهاء من فترة تسجيل الناخبين على استكمال عملية إدخال البيانات وتحضير سجل الناخبين الابتدائي للنشر والاعتراض الذي سيبدأ يوم 25/4/2010 ويستمر لمدة خمسة أيام  ثم تعلن اللجنة عن سجل الناخبين النهائي.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين جميع الحقوق محفوظه ©2024
العودة للاعلى