Search

اختتام مشروع تأهيل كادر انتخابي لـ 300 موظف من وزارة التربية والتعليم

Tuesday, May 5, 2009

اختتمت لجنة الانتخابات المركزية اليوم دورة تدريبية ضمن مشروع تأهيل كادر انتخابي لثلاثين موظفاً من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي في محافظة القدس، بحضور مسؤولين من لجنة الانتخابات ومديرية تربية القدس، حيث استمرت الدورة على مدار 4 أيام تلقى فيها موظفو التربية تدريباً حول عدد من المواضيع الخاصة بالانتخابات.

ومع نهاية هذه الدورة، تم تسليم الشهادات على المشاركين، وبذلك تكون اللجنة تكون قد أنهت مشروع تأهيل كادر انتخابي لـ300 موظف من موظفي وزارة التربية في مختلف محافظات الضفة الغربية، من خلال عقد 15 دورة تدريبية بواقع 4 أيام لكل دورة على مدار 8 أسابيع.

وقد تلقى المشاركون تدريباً حول قوانين الانتخابات الفلسطينية والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني، كما تم تقديم شرح مفصل حول المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية والآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج وغيرها من المواضيع ذات العلاقة، إلى جانب تمارين عملية حول إجراءات الاقتراع والفرز، وأمثلة حسابية لاحتساب النتائج.

ونفذت اللجنة هذا المشروع بتمويل من الحكومة النرويجية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف تأهيل كادر انتخابي للعمل مع اللجنة مستقبلاً، وتتويجاً للتعاون المشترك بين اللجنة والوزارة في عدة مجالات.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top