Search

لجنة الانتخابات المركزية توقع مذكرة مشتركة حول اعتماد ترسيم حدود الهيئات المحلية

Thursday, April 30, 2009

وقعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم في مقرها العام بمدينة رام الله مذكرة مشتركة حول اعتماد ترسيم حدود الهيئات المحلية، وقد وقّع المذكرة كل من الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة، والدكتور سمير عبد الله وزير التخطيط، والمهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي، وعلا عوض قائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وتتعلق المذكرة بترسيم الحدود الانتخابية للهيئات المحلية والتجمعات السكانية، إلى جانب إعداد دليل الهيئات المحلية الذي يشمل على أسماء وتصنيف ورموز لتلك الهيئات وما يتبعها من تجمعات، كما تَعتبر الأطراف الموقعة على المذكرة أن الخرائط التي تم تنفيذها لحدود الهيئات والتجمعات السكانية هي الأساس لإعداد نظام الحدود الانتخابية للهيئات كمتطلب قانوني لتنفيذ الانتخابات المحلية القادمة.

وأشار د. حنا ناصر إلى أن هذا المشروع يعتبر من أهم الأعمال التي تم إنجازها بشكل مشترك بين عدد من مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، وهذا بحد ذاته يعتبر نجاحاً على صعيد التعاون المشترك، في حين قدم المهندس البندك شكره للجنة الانتخابات المركزية مؤكداً على أن وزارة الحكم المحلي ستكون على تواصل مستمر مع جميع المعنيين لتحديث أية بيانات مستقبلية، كما شكر د. سمير عبد الله وزير التخطيط الفريق الفني المشترك الذي ساهم في إنجاز هذا المشروع، ومن جانبها أكدت علا عوض القائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني على استعداد الجهاز للقيام بأية تعديلات أو تطوير على هذه البيانات.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة فنية في وقت سابق مكونة مجموعة من المختصين من لجنة الانتخابات المركزية ووزارة التخطيط ووزارة الحكم المحلي والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، من أجل ترسيم حدود الهيئات على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة، قبل البدء في إعداد الدليل الخاص بتلك الهيئات، علماً بأن مؤسسة "ايفس" المتخصصة في الشؤون الانتخابية قد قامت بالمساهمة في هذا المشروع.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top