Search

اللجنة تختتم دورة تدريبية لمجموعة من موظفي التربية والتعليم العالي ضمن مشروع تأهيل كادر انتخابي

Tuesday, March 17, 2009

اختتمت لجنة الانتخابات المركزية الثلاثاء 17/3/2009 في محافظة رام الله أولى الدورات التدريبية التي تعقدها ضمن مشروع تأهيل كادر انتخابي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من الحكومة النرويجية، حيث استمرت الدورة لمدة أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية لـ 35 موظفاً من موظفي الوزارة.

وقد تمحورت مواضيع الدورة التدريبية حول أسس التدريب الناجح، وقوانين الانتخابات الفلسطينية، والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني، كما تم شرح المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية بدءاً بالتسجيل والنشر والاعتراض وانتهاءً بإعلان النتائج، بالإضافة لذلك وضح المدربون الآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج.



وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتدربين بحضور هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات وديب حداد مدير تربية محافظة رام الله والبيرة، ومن جانبه ثمّن كحيل دور الوزارة لتعاونها مع اللجنة في أكثر من مجال، في حين أبدى حداد إعجابه بالدورة والمستوى العالي للمدربين.

يذكر أن المشروع يتم تنفيذه في كافة محافظات الضفة الغربية على مدار 8 أسابيع وبواقع 11 دورة تدريبية لـ (300) موظف من وزارة التربية والتعليم العالي، حيث تم اختتام الدورة الأولى في محافظة رام الله اليوم وسيتم البدء بالدورة القادمة خلال الأسبوع المقبل في محافظة جنين.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top