Search

اختتام مشروع التوعية الانتخابية في 106 مدارس بمشاركة 9 آلاف طالب وطالبة

Thursday, December 4, 2008

اختتمت لجنة الانتخابات الخميس 4/12/2008 مشروع "التوعية الانتخابية في المدارس 2008" الذي نفذته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في 106 مدارس في جميع محافظات الضفة الغربية، حيث انتهت عمليات الاقتراع والفرز مع نهاية ذلك اليوم بمشاركة 9 آلاف طالب وطالبة من صفوف التاسع، الذين اقترعوا لصالح أكثر من 1,300 طالب وطالبة.

تعلم الطلبة من خلال هذا المشروع على كيفية سير العملية الانتخابية من خلال تطبيقها بشكل عملي، وتم ذلك على مدار 6 أسابيع بواقع حصة دراسية واحدة أسبوعياً، حيث أشرف على هذه العملية 150 معلماً من معلمي التربية المدنية، الذين تلقوا تدريباً من قبل موظفي لجنة الانتخابات المركزية.

تنوعت أساليب الدعاية الانتخابية للطلبة المرشحين في الأسبوع الرابع من المشروع، كما تفاوتت الشعارات والبرامج الانتخابية للطلبة، فمنهم من ركّز على ضرورة الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية في المدارس، ومنهم من تجاوز ذلك إلى ضرورة تحديث مكتبات المدارس وتطويرها، وتزويدها بالكتب الحديثة. كما طالب بعض المرشحين من الطلبة بضرورة توفير جهاز كمبيوتر لكل طالب لتحسين المستوى التعليمي لدى الطلبة.

شهد يوم الاقتراع في المدارس المشاركة في المشروع إقبالا شديداً من قبل الطلبة المسجلين في سجل الناخبين الخاص بالمدرسة، إذ يحق لكل طالب اختيار ثلاثة مرشحين من كل مدرسة للتأشير على ورقة الاقتراع، قبلل أن تبدأ فوراً عملية فرز الأوراق وإعلان النتائج.

تباينت ردود فعل الطلبة المرشحين على النتائج، فمنهم من كانت الفرحة واضحة على محياه بعد فوزه في انتخابات الصف، حيث قام البعض منهم بتوزيع الحلوى على الحضور ابتهاجاً بالفوز، والبعض الآخر أكد على تنفيذ وعوده الانتخابية للطلبة بالتعاون مع إدارة المدرسة.

اطلع هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية على جانب من عملية الاقتراع في بعض المدارس، مؤكداً على تكرار هذا المشروع في المستقبل في مدارس أخرى، حيث اعتبر أن هذا المشروع سيحقق أهدافه المتمثلة في نشر الوعي الانتخابي بين طلبة المدارس والمعلمين، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم العالي في إنجاح هذا المشروع.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top