Search

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بمبلغ 750 ألف يورو للجنة لتنفيذ مشروع تسجيل الناخبين والتوعية الانتخابية

Monday, November 17, 2008

يقدم الاتحاد الأوروبي  أكثر من ثلاثة أرباع مليون يورو للجنة الانتخابات المركزية، وذلك من خلال اتفاقية بين الجانبين لتمويل اربعة مشاريع خلال الأشهر ألاثني عشر المقبلة. وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد روي دكنسون مدير العمليات في الاتحاد الأوروبي في القدس والدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حيث تبلغ قيمة المنحة حوالي 750,000 يورو (ما يقارب  3.7 مليون شيقل).

وعقب توقيع الاتفاقية قال الدكتور حنا ناصر "نحن نقدر ونثمّن هذه المنحة ونشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر للشعب الفلسطيني ومؤسساته،  حيث قدم الدعم للعديد من مشاريع لجنة الانتخابات المركزية والتي مكنتها من تحقيق أهدافها بعقد انتخابات حرة ونزيهة."
 من جهته، قال السيد روي دكنسون:  " إن الاتحاد الأوروبي يقدر المهنية والاستقلالية و الكفاءة التي تتمتع بها لجنة الانتخابات المركزية، و سيبقى دوما شريكا للجنة الانتخابات المركزية وسنستمر في دعم جهودها التي تطمح في بناء دولة فلسطينية، مستقلة و ديمقراطية."

وبتوقيع الاتفاقية، من المقرر أن تقوم لجنة الانتخابات بتنفيذ عدد من المشاريع من بينها مشروع التوعية الانتخابية في المدارس و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي. كما سيتم تدريب المدرسين والمدرسات على النظام الانتخابي وتوفير المواد التي ستمكنهم من تنظيم محاكاة للعملية الانتخابية في المدارس والتي من خلالها يصبح التلاميذ أكثر الماما بالنظام الانتخابي الفلسطيني.

كما ستمول هذه المنحة مشروع تحديث سجل الناخبين للعام 2009 للحفاظ على سجل الناخبين منظم و محدث.
وستساهم هذه المنحة أيضا في تمكين لجنة الانتخابات  من تحديث و تطوير قدراتها التشغيلية في مجالات تقنية المعلومات وادارة الوثائق والملفات الالكترونية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي ومن خلال آلية بيجاس يوفر الدعم للمساعدة في تحسين نوعية الحياة للفلسطينيين ويمول البرامج والمشاريع التي تساعد في بناء دولة فلسطينية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top