Search

اللجنة تختتم دورة تدريبية للمعلمين حول آلية تنفيذ الطلبة للمحاكاة الانتخابية

Sunday, November 2, 2008

أنهت اليوم الأحد لجنة الانتخابات المركزية الدورة التدريبية للمعلمين حول آلية تنفيذ الطلبة للمحاكاة الانتخابية ضمن مشروع التوعية الانتخابية في المدارس 2008 الذي سيبدأ تنفيذه في 107 مدارس غداً الاثنين 3/11/2008 في كافة محافظات الضفة الغربية، إذ تلقى 150 معلماً لمادة التربية المدنية، تدريباً على مدار يومين حول المشروع وكيفية إعداد الطلبة لتنفيذ المحاكاة الانتخابية.

يستهدف المشروع طلاب الصف التاسع في المدارس المذكورة من خلال منهج التربية المدنية، إذ سيقوم الطلبة بإجراء محاكاة للعمليات الانتخابية من خلال الحصص الصفية على مدار ستة أسابيع بواقع حصة كل أسبوع، حيث تشمل المحاكاة كافة العمليات الانتخابية من التسجيل وحتى إعلان النتائج، بإشراف معلمي التربية المدنية بعد تلقيهم التدريب اللازم من قبل لجنة الانتخابات المركزية.

وقد تمحورت الجلستين التدريبيتين حول التشريعات الفلسطينية المتعلقة بالانتخابات، ومفهوم وأشكال النظم الانتخابية والنظام الانتخابي الفلسطيني. بالإضافة إلى مراحل العملية الانتخابية جميعها، وكيفية تقديم الشرح النظري للطلبة لإجراء محاكاة لعملية الانتخابات.

يُذكر أن التدريب جرى بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي في خمس مناطق موزعة على محافظات الضفة الغربية، لإعداد المعلمين وتأهيلهم للإشراف على المحاكاة الانتخابية التي سيجريها طلبة الصف التاسع في المدارس المذكورة ضمن مشروع "التوعية الانتخابية في المدارس 2008" الممول من قبل مؤسسة "المستقبل".

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top