Search

لجنة الانتخابات المركزية تأسف للقرار الصادر بمنعها من العمل في غزة

Thursday, April 17, 2008

تناقلت وسائل الإعلام في غزة خبرا مفاده أن قرارا صدر يقضي بمنع اللجنة من العمل في غزة لأن الانتخابات -حسب ما ورد في الخبر - شأن يحتاج إلى توافق سياسي.

وتغتنم اللجنة الفرصة لتؤكد أنها مؤسسة مستقلة مهنية وليست سياسية، ولا علاقة لها بالوضع السياسي المتأزم داخليا عدا شعورها بالقلق العميق تجاه هذا الوضع- شانها كشأن جميع أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

وحيث أن لجنة الانتخابات هي مؤسسة دائمة فإنها تقوم باستعدادات متواصلة وتدريب كوادرها وتثقيف المواطنين على العمليات الانتخابية – بغض النظر عن مواعيد الانتخابات المختلفة.  كما تقوم بتحديث سجل الناخبين مرة كل عام ليكون السجل جاهزا ومحدثاً بشكل دائم. وإذ تدرك اللجنة الصعوبات الكبيرة التي يتعرض لها قطاع غزة بسبب الحصار الجائر، فإنها على تواصل مع مكاتبها في غزة من أجل تفعيل كوادرها المهنية وتدريبهم كباقي كوادرها في محافظات الوطن، ضمن برامج وخطط اللجنة المعلنة.  وفي هذا الصدد تشير اللجنة أنها تتواصل باستمرار مع الفصائل بجميع توجهاتهم لإطلاعهم على برامج واستعدادات اللجنة التي تمكنها من القيام بمسؤولياتها على أفضل وجه.

وعلى هذا الأساس، فإن اللجنة تأسف لصدور أي قرار بمنعها من العمل في غزة وتأمل إلغاءه، فلجنة الانتخابات مؤسسة شعارها النزاهة التامة والحيادية المطلقة ويراقب عملها المئات من الهيئات المحلية والدولية، وبالتالي فان استمرار عملها وبشكل طبيعي هو مسئولية وطنية ملقاة على عاتقنا جميعا.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top