Search

اللجنة تشارك في مؤتمر "الانتخابات والتحولات الديمقراطية في العالم العربي"

Tuesday, January 29, 2008

شاركت لجنة الانتخابات المركزية ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ هشام كحيل في مؤتمر "الانتخابات والتحولات الديمقراطية في العالم العربي"، الذي انعقد في الأردن في الفترة من 26 – 27/1/2008، تلبيةً لدعوة مقدمة من مركز القدس للدراسات السياسية ومؤسسة كونراد أديناور في عمّان.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الثاني "لشبكة الإصلاح والتغيير الديمقراطي في العالم العربي"، حيث حضر المؤتمر نخبة من السياسيين والباحثين والأكاديميين العرب، لمناقشة "أثر الانتخابات على عملية التحول الديمقراطي في العالم العربي"، من خلال مجموعة من الجلسات التي تتضمن المناقشة والتحليل لعدد من القضايا.

تناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بالانتخابات في العالم العربي، كتأثير الانتخابات على التحول الديمقراطي وعملية الإصلاح السياسي، ونظام الكوتا النسائية لزيادة تمثيل المرأة في البرلمانات العربية، كما ناقش المدعوون في جلساتهم أثر مشاركة الحركات الإسلامية (أو مقاطعتها للانتخابات)، إلى جانب دور الأحزاب السياسية في العمليات الانتخابية. وتطرق المشاركون إلى النظم الانتخابية وقوانين الانتخابات في العالم العربي من خلال تحليل مقارن لها. وقد خرج المؤتمر في نهايته بعدد من التوصيات والنتائج التي ستسهم في ضمان انتخابات أكثر نزاهة وشفافية وتعبيراً عن الإرادة الحرة للناخب العربي.

يُذكر أن المؤتمر انعقد بمشاركة العديد من الدول العربية مثل (المغرب، مصر، لبنان، المملكة العربية السعودية، العراق، فلسطين، اليمن، الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، سلطنة عُمان والأردن).

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top