Search

اللجنة تبدأ تنفيذ مشروع "انتخاب القيادات الشابة في المخيمات الصيفية 2007"

Monday, July 23, 2007

بدأت أمس الأحد لجنة الانتخابات المركزية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية فعاليات مشروع "انتخابات القيادات الشابة في المخيمات الصيفية 2007" في ثلاثة مخيمات في محافظة القدس (بدو، القبيبة، ومخيم شعفاط) ، على أن يتم البدء بمحافظات الضفة الأخرى في الأسبوع القادم.

وفي الأيام الأولى للمخيمات تم توضيح فكرة المشروع للمشاركين من قبل موظفي لجنة الانتخابات، ووضعت الجداول الزمنية المتعلقة بالعملية الانتخابية، كما تم اختيار عدد من المراقبين على مراحل العملية، بالإضافة إلى تحديد يوم الاقتراع لانتخاب قيادات شابة، إذ سيتم تنفيذ محاكاة للعملية الانتخابية ابتداءً بالتسجيل والترشيح والدعاية الانتخابية، وانتهاء بالاقتراع والفرز وإعلان النتائج.

ووزعت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية "بروشورات" أعدتها لجنة الانتخابات تحمل عنوان "تعلم أبجديات الانتخابات" تحتوي على نبذة عامة حول الانتخابات الفلسطينية بكافة أنواعها.

ويهدف المشروع إلى تطبيق مفاهيم العملية الانتخابية بشكل عملي، وزرع مفهوم المشاركة الديمقراطية لدى المشاركين، وتعزيز مفاهيم الوعي الانتخابي لدى جيل الشباب، وخصوصاً الفئة العمرية من 12 – 16عاماً المشاركين في المخيمات.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية وقعت في وقت سابق مذكرة تعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لتنفيذ المشروع في 22 من مخيمات اللجنة الوطنية في كافة محافظات الضفة، وإجراء "محاكاة" لانتخاب قيادة شابة في كل مخيم.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top