Search

لجنة الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع جامعة النجاح الوطنية

Monday, July 16, 2007

جرى اليوم في جامعة النجاح الوطنية، وبحضور د. رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، أمين عام لجنة الانتخابات المركزية توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الديمقراطية وحقوق الانسان التابع للجامعة ولجنة الانتخابات المركزية.

وتهدف هذه المذكرة إلى وضع إستراتيجية عمل مشتركة لإيجاد قاعدة نوعية من الأفراد والمؤسسات القادرة على تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الانتخابات, وقد تم توقيع المذكرة بحضور عدد من المسئولين عن كلا الجانبين.


د. رامي حمد الله؛ سامر عقروق؛ هشام كحيل

وتتضمن المذكرة التي وقعها المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل وسامر عقروق منسق مركز الديمقراطية في جامعة النجاح، على ضرورة أن تشمل إستراتيجية العمل المشتركة مختلف التجمعات السكانية في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال تعاون الجانبين في إعداد مواد تدريبية ودورات في مواضيع تتعلق بالقوانين الانتخابية الفلسطينية، والتجربة الانتخابية الفلسطينية (الرئاسية، التشريعية والمحلية) والأحكام القانونية الخاصة بالدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز.

وقد أعرب د. رامي حمد الله عن أمله في أن تكون هذه المذكرة بمثابة بداية للتعاون المشترك بين الجامعة من جهة، ولجنة الانتخابات من جهة ثانية، في دعم المسيرة الديمقراطية في فلسطين، وإنشاء مجتمع مدني مبني على أساس التعاون والمشاركة.

من جهته عبِّر هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية عن رغبة اللجنة في نشر الثقافة الانتخابية في المجتمع الفلسطيني، من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، وخلق مجموعة من الأفراد والمؤسسات القادرة على تعزيز مفاهيم الممارسة الديمقراطية وقضايا الانتخابات.

وبدوره أوضح سامر عقروق منسق مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان أن هذه المذكرة تصب في صلب أهداف المركز في نشر التوعية بقضايا الديمقراطية والانتخابات، مرحّباً بالتعاون المشترك مع لجنة الانتخابات المركزية، مشدداً على حرص المركز على تنفيذ بنود المذكرة وإنجاح هذا المشروع.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تعكف حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بنشر الثقافة الانتخابية وخصوصاً بين جيل الشباب، حيث تعتبر مشاريع التوعية الانتخابية إحدى المهام الرئيسية للجنة.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top