Search

اللجنة تعلن انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين في المراكز واستمرارها في مكاتب الدوائر الانتخابية

Thursday, April 5, 2007

أعلنت لجنة الانتخابـات المركزية عن إغلاق مراكز تحديث سجل الناخبين والبالـغ عددها 574 مركزاً الأحد 1/4/2007 حيث بلغ العدد الكلي للمسجلين خلال فترة التحديث 61,953 مواطناً في جميع محافظات الوطن، بينهم 38,681 في الضفة الغربية، و23,272 في قطاع غزة.

وكانت اللجنة قد بدأت عملية تحديث سجل الناخبين في المراكز بتاريخ 28/3/2007 ولمدة خمسة أيام بهدف المحافظة على سجل انتخابي شامل ودقيق يخدم كافة العمليات الانتخابية، مؤكدة أن هذه العملية تجري بشكل دوري سنوياً، وتستهدف فئات المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم سابقا في سجل الناخبين، وفئة الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 فما قبل. وسمحت اللجنة بالتسجيل عن بُعد للمواطنين الذين يعملون أو يقيمون في مناطق بعيدة عن أماكن سكنهم.

من جهة أخرى، نوهت اللجنة إلى استمرار التسجيل في مكاتب الدوائر الانتخابية الست عشرة المنتشرة في جميع محافظات الوطن، والتي بإمكان المواطنين التوجه إليها يوميا من الأحد ولغاية الخميس من الساعة 8 صباحا وحتى 4 مساءً. حيث تتم عملية التسجيل في مكاتب الدوائر بشكل مشابه تماماً كالتي جرت في مراكز تحديث سجل الناخبين.

يشار إلى أنه بالإمكان الحصول على عناوين مكاتب الدوائر الانتخابية الست عشرة من خلال الاتصال على الخط المجاني التابع للجنة 400 300 1800، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني للجنة.

وبهذه المناسبة تتقدم اللجنة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح عملية التحديث سواء بتسهيل عمل الطواقم أو التفاعل مع العملية، كما تخص اللجنة بالذكر كافة الأحزاب السياسية وهيئات الرقابة التي تقدمت بطلبات لمتابعة عملية التحديث.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top