Search

فتح مراكز تحديث سجل الناخبين في جميع محافظات الوطن

Tuesday, March 27, 2007

افتتحت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء 574 مركزاً لتحديث سجل الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية، من بينها 31 مركزاً متنقلاً، إذ تستمر فترة تحديث السجل لمدة خمسة أيام من 28/3 ولغاية 1/4/2007، وبإمكان المواطنين التوجه إلى هذه المراكز من الساعة 8 صباحاً ولغاية 4 مساءً.

وأكدت اللجنة أن عملية تحديث سجل الناخبين تهدف إلى المحافظة على سجل انتخابي شامل ودقيق، يخدم كافة العمليات الانتخابية، كما أشارت اللجنة إلى أن عملية التحديث تجري بشكل دوري سنوياً، حيث بدأت اللجنة حملة تثقيفية ميدانية لتعريف المواطنين بعملية التحديث وآلياتها، من خلال توزيع المنشورات التثقيفية على المؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس، إذ تم توزيع أكثر من 500 ألف منشور تثقيفي، و10,000 ملصق تحفيزي، بالإضافة إلى نشر 80 إعلانا في الصحف المحلية على مدار 10 أيام، و20 إعلانا إذاعيا في الإذاعات المحلية و4 إعلانات تلفزيونية، وكذلك 2,500 متر من اللوحات الإعلانية الكبيرة. كما توزع اللجنة قائمة بأسماء مراكز تحديث سجل الناخبين مع الصحف المحلية. كما بدأت اللجنة بتشـغيل الخـط المجـاني
400 300 1800 للإجابة على استفسارات المواطنين حول مراكز التحديث وإجراءات العملية، وقد تم إنشاء قسم خاص على الموقع الإلكتروني للجنة حول عملية تحديث سجل الناخبين الذي يحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالعملية، بالإضافة إلى قائمة بأسماء مراكز التحديث.

وأشار المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل إلى أن عملية التحديث تستهدف فئات المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم سابقا في سجل الناخبين، وفئة الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 قما قبل، كما أضاف أنه بالإمكان التسجيل عن بُعد للمواطنين الذين يعملون أو يقيمون في مناطق بعيدة عن أماكن سكنهم. ودعا كحيل كافة المواطنين إلى التوجه إلى مراكز التحديث للتأكد من بيانات تسجيلهم، وتقديم طلب تصحيح بيانات في حال ورد خطأ في تلك البيانات.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد دربت 109 مشرفين على مراكز التحديث، الذين قاموا بدورهم بتدريب الطواقم العاملة في مراكز التحديث والبالغ عددهم 676 في جميع الدوائر الانتخابية، حيث تضمن التدريب الهدف من عملية التحديث وكافة الإجراءات المتعلقة بالعملية.

كماعقدت اللجنة العديد من اللقاءات التثقيفية في الدوائر الانتخابية مع هيئات المراقبة المحلية والهيئات الحزبية المعتمدة لدى اللجنة، لتعريفهم بعملية التحديث، وحثهم على تجديد طلبات اعتماد مراقبيهم ووكلائهم للمراقبة على عملية التحديث. وأعلنت اللجنة أن 72 هيئة رقابة تقدمت بطلبات اعتماد جديدة للجنة، في حين تقدمت 160 هيئة رقابة بطلبات لاعتماد 3,200 مراقب محلي على عملية التحديث، في حين بلغ عدد الأحزاب السياسية المشاركة في الرقابة 14 حزبا سياسياً، بواقع 2,724 وكيلا حزبياً.

يذكر أن العدد الإجمالي للمواطنين المدرجة أسماؤهم في سجل الناخبين هو 1,350,034 مواطناً، حيث جرت آخر عملية تسجيل ناخبين في تشرين الثاني من العام 2005.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top