Search

اللجنة تبدأ حملة تثقيفية ميدانية في كافة محافظات الوطن

Sunday, March 25, 2007

بدأت لجنة الانتخابات المركزية اليوم حملة ميدانية في كافة محافظات الوطن، تهدف إلى توضيح عملية تحديث سجل الناخبين التي تنوي اللجنة القيام بها في الفترة من 28/3 – 1/4/2007، حيث تعمل اللجنة على توزيع مواد تثقيفية موضحة للهدف من عملية التحديث وفئات المواطنين التي تستهدفهم هذه العملية.

منشورات تثقيفية

تستمر الحملة الميدانية لمدة خمسة أيام، ويعمل فيها 53 موظفا ميدانياً إلى جانب عدد من المتطوعين موزعين على محافظات الوطن. يقوم الموظفون بتوزيع العديد من المنشورات التثقيفية على المؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس في مختلف التجمعات السكانية، إذ قامت بإعداد 4 بواقع 120 ألف من كل منشور لتوضيح الفئات المستهدفة من العملية، والشروط والوثائق اللازمة لعملية التسجيل، بالإضافة إلى تشجيع فئة الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 فما قبل على التوجه إلى مراكز التحديث لإدراج أسمائهم في السجل الانتخابي.

ملصقات تحفيزية

أعدت اللجنة ملصقين تحفيزيين بواقع 5,000 نسخة من كل ملصق، تحفز المواطنين على التوجه إلى مراكز تحديث السجل ابتداءً من يوم الأربعاء 28/3 بغية تسجيل أسمائهم في حال لم يكونوا مسجلين، أو للتأكد من البيانات الخاصة بتسجيلهم وطلب تصحيحها إن وجد خطأ في تلك البيانات. وتركز الحملة كذلك على توضيح أن عملية التحديث تشمل تسجيل المواطنين المسجلين سابقاً ويرغبون بنقل تسجيلهم إلى مركز آخر.

إعلانات إذاعية وتلفزيونية

تم إلصاق العديد من اللوحات الإعلانية الكبيرة في أماكن بارزة للفت نظر المواطنين إليها، ليكونوا على دراية بعملية التحديث وآلياتها. وبالتزامن مع ذلك تبث اللجنة العديد من الإعلانات التثقيفية في التلفزيونات والإذاعات المحلية وتلفزيون فلسطين بشكل يومي، وذلك لحث المواطنين غير المدرجة أسماؤهم على التسجيل، والتأكد من بيانات المواطنين المسجلين.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية ستفتح مراكز تحديث سجل الناخبين ابتداءً من الأربعاء 28/3 ولغاية خمسة أيام، إذ تهدف هذه العملية على المحافظة على سجل انتخابي دقيق ومحدث باستمرار، علماً أن هذه العملية تعتبرها اللجنة عملية روتينية تقوم بها سنوياً.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top