Search

البدء بتدريب المشرفين على مراكز تحديث سجل الناخبين

Thursday, March 22, 2007

بدأت لجنة الانتخابات المركزية اليوم في مدينة رام الله بتدريب الطواقم المشرفة على مراكز تحديث سجل الناخبين، إذ من المقرر أن تفتتح اللجنة مراكز تحديث السجل بتاريخ 28/3/2005 ولمدة خمسة أيام، لتكون معدة لاستقبال المواطنين في تلك الفترة.

وبلغ العدد الإجمالي للمشرفين في الدورة التدريبية 93 مشرفاً تابعين لدوائر الضفة الغربية، إذ تعمل هذه الدورات على إعداد المشرفين ليكونوا مؤهلين لتدريب موظفي مراكز تحديث سجل الناخبين. وافتتح التدريب المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، مشدداً على ضرورة التحديث الدوري لسجل الناخبين، ليخدم كافة العمليات الانتخابية وفقاً للمعايير الدولية.

وقد تناول التدريب عدة مواضيع تتعلق بعملية تحديث سجل الناخبين، كالمبادئ الأساسية لعملية التحديث، ومهام الطواقم العاملة في العملية، والمواد المستخدمة في المراكز، كما تم التطرق إلى حالات تحديث السجل وتسجيل الأقارب والتسجيل بالوكالة، بالإضافة إلى شروط التسجيل والتعليمات المتعلقة بتعبئة نموذج التسجيل، وتم التأكيد خلال الدورة أن عملية التحديث هي عملية روتينية تقوم بها اللجنة بشكل سنوي للحفاظ على سجل انتخابي شامل ومحدث ودقيق.

وتهدف عملية التحديث إلى تسجيل كافة المواطنين غير المدرجة أسماؤهم في سجل الناخبين، وفئة الشباب الذين هم من مواليد عام 1989 فما قبل وكذلك التسجيل عن بُعد للمواطنين الذين يعملون أو يقيمون في مناطق بعيدة عن أماكن سكنهم، ولكافة من يرغب بتصحيح البيانات الخاصة بتسجيله إن وجد خطأ في بياناته.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top