Search

لجنة الانتخابات تواصل لقاءاتها التثقيفية حول عملية تحديث سجل الناخبين

Wednesday, March 21, 2007

عقدت لجنة الانتخابات المركزية عدداً من اللقاءات التثقيفية مع المؤسسات الأهلية والرقابية والحزبية في عدد من محافظات الوطن، حول عملية تحديث سجل الناخبين المقرر البدء بها بتاريخ 28/3 ولغاية 1/4/2007. وذلك لتوضيح أهمية عملية تحديث سجل الناخبين والفئات المستهدفة من العملية.

فقد عقدت دائرة القدس الانتخابية ورشة عمل حول مع عدد من المؤسسات المجتمعية والشبابية، حيث تم استعراض الهدف من إجراء عملية التحديث للمحافظة على سجل انتخابي دقيق وشامل ومحدث، بالإضافة إلى توضيح الفئات المستهدفة من العملية مع الإشارة إلى إمكانية تصحيح بيانات المسجلين سابقاً إن وجد خطأ في البيانات الخاصة بتسجيلهم.

أما دائرة رام الله الانتخابية، فنظمت لقاء بحضور المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل مع بعض ممثلي هيئات الرقابة المحلية والمؤسسات الأهلية، حيث وضح كحيل أن عملية التحديث هي عملية دورية تقوم بها اللجنة بشكل سنوي، مبيناً أن اللجنة ستفتح مراكز تحديث سجل الناخبين بديلة عن المدارس، وذلك بسبب عدم تلقي اللجنة ردا من وزارة التربية حول استخدام المدارس كمراكز لتحديث السجل.

كما عقدت دائرة أريحا الانتخابية اجتماعاً مع عدد من الجمعيات النسائية في الدائرة، حيث تم مناقشة الهدف من إجراء عملية تحديث السجل الناخبين، وتم التطرق إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية المواطنين بعملية التحديث. بينما نظمت دائرة قلقيلية الانتخابية مجموعة من اللقاءات مع المؤسسات الأهلية في الدائرة وهيئات الرقابة المحلية والهيئات الحزبية المعتمدة، حيث تم التركيز على ضرورة اعتماد مراقبين ووكلاء جدد وتقديم طلبات لإصدار بطاقات اعتماد لهم تخولهم دخول مراكز تحديث سجل الناخبين.
من جهتها التقت دائرة الخليل الانتخابية بممثلي المؤسسات الأهلية، حيث تم تحفيزهم خلال اللقاء على تقديم طلبات لاعتمادهم كهيئات رقابة، كما تم توزيع عدد من دليل إجراءات تحديث سجل الناخبين الذي أعدته لجنة الانتخابات المركزية على الحضور. أما دائرة طولكرم الانتخابية فنظمت لقاء مع مؤسسات أهلية في المحافظة، إذ تم سرد مختصر حول عملية تحديث سجل الناخبين والهدف منها، والمراكز البديلة التي تنوي لجنة الانتخابات افتتاحها لعملية التحديث. وفي نفس السياق، نظمت دائرة جنين الانتخابية لقاءً مع ممثلي الأحزاب السياسية في المحافظة، حيث تم التركيز على دور الأحزاب في عملية التحديث، ومشاركتهم بالرقابة على العملية من خلال وكلائهم المعتمدين.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top