Search

اللجنة تفتح باب اعتماد هيئات المراقبة المحلية ووكلاء الأحزاب السياسية

Monday, March 12, 2007

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن فتح الاعتماد لطلبات هيئات الرقابة والمراقبين ووكلاء الأحزاب السياسية اعتباراً من اليوم الاثنين 12/3/2007 ولغاية 20/3/2007، وذلك لتمكين الهيئات من الرقابة على عملية تحديث السجل الانتخابي.

وتعتبر لجنة الانتخابات هي الجهة المختصة بدعوة واعتماد هيئات الرقابة والمراقبين ووكلاء الأحزاب السياسية الراغبين في المراقبة على عملية تحديث السجل التي ستتم في الفترة من 28/3 – 1/4/2007. وحرصا من اللجنة على أن تتم عملية التحديث بنزاهة وشفافية، فقد أعلنت عن فتح باب اعتماد هيئات الرقابة ووكلاء الأحزاب السياسية.

وأشار الإعلان إلى أن هيئات المراقبة المعتمدة سابقا تعتبر معتمدة تلقائيا، وليست بحاجة إلى تقديم طلب اعتماد جديد، ولكن عليها تعبئة نموذج لتحديث بياناتها لدى اللجنة، والتقدم بطلبات إصدار بطاقات اعتماد جديدة لمراقبيها، ليتمكنوا من دخول مراكز تحديث السجل، إذ تعتبر البطاقات الصادرة خلال الفترات السابقة لاغية تلقائياً، ولن يسمح لحامليها بدخول مراكز التحديث.

 أما بالنسبة للهيئات الجديدة غير المعتمدة، يجب عليها تعبئة نموذج اعتماد هيئات المراقبة المحلية، والحصول على نسخ من إجراءات اعتماد المراقبين المحليين وقواعد السلوك الخاصة بهم، كما يحق للهيئات الحزبية المعتمدة لدى اللجنة التقدم بطلب اعتماد وكلاء جدد لها للرقابة على عملية تحديث السجل.

يُذكر أن لجنة الانتخابات المركزية اعتمدت خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة ما يزيد عن 250 هيئة مراقبة محلية، وأكثر من 18,000 مراقب محلي، واعتمدت كذلك في أوقات سابقة 14 هيئة حزبية قامت بتسمية وكلاء معتمدين عنها للرقابة على العملية الانتخابية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top