Search

اللجنة تشارك في المؤتمر الدولي حول البعد البرلماني للرقابة على الانتخابات منتصف شباط 2007

Sunday, February 11, 2007

وجه المجلس الأوروبي/ الجمعية البرلمانية دعوة إلى لجنة الانتخابات المركزية للمشاركة في "المؤتمر الدولي حول البعد البرلماني للرقابة على الانتخابات"، في الفترة من 15 – 16 شباط 2007 في مدينة ستراسبورغ – فرنسا.

ويعقد هذا المؤتمر بهدف تعزيز البعد البرلماني للرقابة على الانتخابات، وتوفير نظرة عالمية أشمل يتم من خلالها مقارنة التجارب وتعميق التعاون حتى من خارج نطاق الاتحاد الأوروبي. ومن المقرر أن تشارك لجنة الانتخابات المركزية في هذا المؤتمر ممثلة بمديرها التنفيذي هشام كحيل، الذي سيلقي كلمة اللجنة حول التجربة التي مرت بها من خلال تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، والعلاقة مع هيئات الرقابة المحلية والدولية أثناء الانتخابات.

وتعتبر المراقبة على العملية الانتخابية من أحد المبادىء التي نص عليها قانون الانتخابات الفلسطيني، واللجنة هي المسؤولة عن اعتماد وتسهيل عمل المراقبين، وقامت اللجنة باعتماد هيئات الرقابة المحلية والدولية قبل بدء العملية الانتخابية، وأصدرت بطاقات اعتماد تخولهم الدخول إلى مراكز الاقتراع.

وتعرف الرقابة على العملية الانتخابية بأنها متابعة سير العملية الانتخابية دون التدخل في سير العملية نفسها، وإصدار تقارير وملاحظات حول إجراء العملية الانتخابية، وفقاً للمعلومات التي تمّ جمعها بواسطة المراقبين المعتمدين من قبل اللجنة.

وبالإضافة إلى لجنة الانتخابات المركزية، ستشارك في المؤتمر العديد من المؤسسات المعنية بالانتخابات في مختلف دول العالم، كلجنة الانتخابات الروسية ومؤسسة الانتخابات المكسيكية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top