Search

اللجنة تنظم انتخاب برلمان طلابي لمدرسة ذكور القدس الأساسية

Tuesday, December 26, 2006

أجرت مدرسة ذكور القدس الأساسية التابعة لوكالة الغوث، عملية انتخاب برلمان الطلبة بمساهمة لجنة الانتخابات المركزية والتنسيق مع الوكالة، حيث أعدت اللجنة جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الانتخابات بمختلف مراحلها ابتداء بتسجيل الطلبة وانتهاء بإعلان النتائج، بعد أن تلقى الطلبة التدريب الكافي لإتمام العملية.

وقد أعدت لجنة الانتخابات المواد التدريبية اللازمة والتي شملت أوراق الاقتراع ومحاضر الفرز والمواد الانتخابية الأخرى كالصناديق والحبر الانتخابي والأقفال، حيث أشرفت اللجنة على مجريات العملية بكافة مراحلها.

وتمت عملية الاقتراع بتاريخ 17/12/2006، حيث شارك 90 طالباً من أصل 140 تم تسجيلهم، بعد أن ترشح 15 طالباً تنافسوا على 6 مقاعد، وسبق ذلك فترة الدعاية، حيث تم التواصل بشكل مباشر بين الطلبة والمرشحين.

وقام الطلبة بأنفسهم بعملية فرز الأصوات وإعلان النتائج بحضور منسق دائرة القدس الانتخابية زياد البكري ومدربين من لجنة الانتخابات المركزية ومدير المدرسة والهيئة التدريسية والمرشدين. وأعرب الطلبة عن سعادتهم في المشاركة الفعلية في هذه العملية الديمقراطية.

يُذكر أن تجربة انتخاب برلمان طلابي هي الثانية من نوعها التي تعدها لجنة الانتخابات المركزية بالتنسيق مع إدارة المدارس، حيث تم تنظيم عملية مشابهة في مدرسة بنات القدس التابعة لوكالة الغوث في تشرين الأول الماضي، وتم انتخاب 6 طالبات من أصل 15 طالبة مرشحة.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top