Search

اللجنة تشارك في معرض (إكسبوتك 2006) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

Tuesday, November 7, 2006


شاركت لجنة الانتخابات المركزية في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (إكسبوتك 2006) في الفترة ما بين 6 - 8 من هذا الشهر، والذي أُقيمت فعالياته في قاعة بلدية مدينة البيرة.

ودخلت لجنة الانتخابات المركزية المعرض من خلال شركة (Intertech) المصممة للموقع الإلكتروني للجنة، حيث عرضت اللجنة موقعها الإلكتروني من خلال جهاز كمبيوتر، يتيح للزوار التعرف على العديد من المزايا التي يقدمها الموقع، وعلى رأسها إمكانية تحديد مركز الاقتراع للناخب من خلال إدخال رقم الهوية الشخصية وسنة الميلاد، أو رقم وصل التسجيل. وكذلك يحتوي الموقع على برنامج لاحتساب عدد المقاعد التي تحصل عليها القوائم الانتخابية وفقاً لطريقة "سانت لوغي"، إذ باستطاعة المستخدم تطبيق تلك الطريقة عملياً من خلال إدخال المعطيات ليتم احتساب عدد المقاعد لكل قائمة..

وشهد المعرض إقبالاً كبيرا من الزوار الذين توافدوا على القسم الخاص بالموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية، حيث قدموا استفساراتهم عن الموقع ومحتوياته، ومدى استفادتهم منه في الحصول على المعلومات والإحصائيات حول العملية الانتخابية. وقام الزوار أيضاً بتطبيق عملي لفحص تسجيلهم ومعرفة مكان التسجيل والاقتراع الخاص بهم.

وتأمل لجنة الانتخابات المركزية من خلال هذه المشاركة أن تطلع الجمهور وكل المهتمين بالانتخابات على ما يحتويه الموقع من خرائط وإحصائيات ونتائج ووثائق خاصة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية. كما يتيح الموقع للمتصفحين أن يستقبلوا أخبار وإعلانات اللجنة عبر بريدهم الإلكتروني في حال قاموا بالتسجيل في الموقع. وفي السابق اعتمدت اللجنة الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من خلال موقعها الإلكتروني مباشرة، وأصدرت بطاقات اعتماد لهم بناء على طلباتهم المقدمة إلكترونياً، ويقدم الموقع كل المعلومات التي تهم شركاء العملية الانتخابية من ناخبين ومراقبين وأحزاب ومرشحين، ويحتوي الموقع على معظم الإصدارات والمطبوعات التي تعدها اللجنة بغية رفع مستوى الوعي الانتخابي لدى المواطنين، ومن أبرز هذه الإصدارات "تقرير الانتخابات التشريعية 2006"، الذي يضم كافة المعلومات والوثائق والإحصائيات المتعلقة بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

يُذكر أن هذه هي المشاركة الثانية للجنة في معرض (إكسبوتك)، حيث كانت قد شاركت العام الماضي في المعرض، وقامت بالترويج لموقعها الإلكتروني ضمن حملتها التثقيفية قبيل الانتخابات التشريعية الأخيرة.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top