Search

إحالة قوائم بأسماء الناخبين المخالفين إلى النائب العام

Saturday, April 8, 2006

أحالت لجنة الانتخابات المركزية اليوم إلى النائب العام، قوائم ضمت أسماء 97 ناخباً ارتكبوا مخالفة انتخابية بتصويتهم أكثر من مرة في الانتخابات التشريعية التي جرت بتاريخ 25 كانون الثاني 2006.

ووفقاً للمادة (102) من قانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، فإنه يعتبر مرتكباً لجرم انتخابي كل من استعمل حقه في الاقتراع أكثر من مرة، ويعاقب بعد إدانته بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تزيد عن ألف دولار أمريكي، أو بإحدى العقوبتين.

وقد ارتكبت جميع تلك المخالفات في دائرة القدس الانتخابية، إذ لا يوجد سجل انتخابي في تلك الدائرة بسبب منع السلطات الإسرائيلية عملية تسجيل الناخبين في القدس، حيث قامت لجنة الانتخابات المركزية بافتتاح مراكز اقتراع في ضواحي القدس لاقتراع المقدسيين دون سجل انتخابي، وسمحت للناخب المقدسي بالاقتراع بعد تسجيل بياناته الشخصية، وتمت عملية الاقتراع بنفس الإجراءات المتبعة في باقي الدوائر الانتخابية باستثناء التأشير على اسم الناخب في السجل الانتخابي.

وتم كشف هذه المخالفات بعد إجراء عملية إدخال البيانات لقوائم الناخبين، حيث وجدت اللجنة تكراراً لعدد من أسماء الناخبين قاموا بالاقتراع أكثر من مرة في المراكز التي افتتحتها اللجنة في ضواحي القدس.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top