Search

لجنة الانتخابات المركزية تقرر إحالة بعض المخالفين إلى النائب العام لارتكابهم جرائم انتخابية

Saturday, April 1, 2006

اجتمعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم في مدينتي رام الله وغزة عبر جهاز الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس)، لمناقشة التقارير المالية للحملات الانتخابية، المقدمة لها من قبل القوائم الانتخابية ومرشحي الدوائر الذين شاركوا في الانتخابات التشريعية التي جرت بتاريخ 25 كانون الثاني 2006، حيث قدم جميع المرشحين والقوائم الانتخابية كشوفاتهم المالية باستثناء أربعة من مرشحي الدوائر لم يقدموا تلك التقارير. وقد تقرر إحالة هؤلاء المرشحين إلى النائب العام حسب القانون.

كما اطلع أعضاء اللجنة على تلك التقارير وتبين أن جميع نفقات الحملات الانتخابية مطابقة لأحكام قانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، والتي باستثناء كشف مالي واحد لأحد مرشحي الدوائر، اتضح تجاوز ذلك المرشح لحدود الصرف على حملته الانتخابية وفقاً لأحكام القانون.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية بعثت بالعديد من الرسائل للقوائم والمرشحين الذين شاركوا في الانتخابات التشريعية، تطالبهم فيها بتقديم كشوفات مالية مفصلة بجميع مصادر التمويل والنفقات على الحملة الانتخابية، مشيرة إلى أن عدم تقديم تلك التقارير يعتبر جريمة انتخابية وفقاً للقانون.

كما أحالت اللجنة إلى النائب العام حالات تكرار التصويت التي ظهرت في دائرة القدس الانتخابية بسبب عدم وجود سجل انتخابي.

كما ناقش الأعضاء تحضيرات اللجنة لإجراء المرحلة الخامسة من انتخابات هيئات المجالس المحلية بعد استلام لجنة الانتخابات المركزية كافة مهام اللجنة العليا للانتخابات المحلية، إذ يتم العمل حالياً على حصر التجمعات السكانية التابعة لكل هيئة محلية، وعدد الناخبين في كل تجمع، إلى جانب التنسيق مع وزارة الحكم المحلي لتعيين حدود الهيئات المحلية.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top