Search

محكمة قضايا الانتخابات ترد جميع الطعون في نتائج الانتخابات

Sunday, February 5, 2006

انتهت محكمة قضايا الانتخابات اليوم من النظر في الطعون المقدمة لها بشأن العملية الانتخابية، والتي حسب ما أفادت مصادر في لجنة الانتخابات المركزية لم تؤثر على النتائج النهائية التي قامت اللجنة بالإعلان عنها في وقت سابق.

وقد قامت المحكمة اليوم برد الطعن الذي قامت حركة فتح والنائب حاتم عبد القادر المرشح السابق عن دائرة القدس بتقديمه عن الدائرة، حيث قررت المحكمة رفضه شكلاً.
 وفي ذات السياق، كان قد تقدم عدد من المرشحين والقوائم الانتخابية التي شاركت في الانتخابات التشريعية بطعون في النتائج النهائية التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية بتاريخ 29/1/2006. حيث تقدمت حركة فتح في كل من دوائر سلفيت ونابلس وغزة وخانيونس والقدس بطعون في النتائج النهائية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، مطالبة بإعادة الانتخابات في تلك الدوائر، بسبب بعض المخالفات التي أثرت على النتائج النهائية حسبما تعتقد.

من جهة ثانية، تقدمت قائمة التغيير والإصلاح بطعن في النتائج النهائية على مستوى القوائم، حيث طالبت القائمة بحصولها على 30 مقعداً بدلاً من 29 حسب الإعلان النهائي للنتائج الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية                                                 .                                                    
وحسب الأحكام الصادرة عن محكمة قضايا الانتخابات، فإنه قد تم رفض  الطعونات المذكورة أعلاه، ما يعني انتفاء أي تأثير لها على نتائج الانتخابات وتوزيع المقاعد.
وقد أشارت مصادر مسؤولة في لجنة الانتخابات أنه مع إغلاق باب الطعونات في نتائج الانتخابات وصدور الأحكام بشأنها عن المحكمة المختصة، تصبح النتائج المعلنة عن اللجنة نهائية ولا يجوز الطعن فيها بأي شكل من الأشكال.

يُذكر أنه وفقاً لقانون رقم (9) لسنة 2005 بشأن الانتخابات، يحق للقوائم والمرشحين الطعن في القرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات خلال يومين من تاريخ نشر نتائج الانتخابات النهائية، وعلى المحكمة أن تفصل في الطعن خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمه.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top