Search

بدء الاقتراع المسبق لقوى الأمن والشرطة اليوم في مختلف الدوائر الانتخابية

Saturday, January 21, 2006

عقدت لجنة الانتخابات المركزية مؤتمراً صحفياً، أعلن فيه رئيس اللجنة د. حنا ناصر بدء التصويت المسبق لقوى الأمن والشرطة في جميع الدوائر الانتخابية الست عشرة ابتداءً من اليوم السبت 21/1/2006 وحتى يوم الاثنين الموافق 23/1/2006.

وقد ذكر د. ناصر أن اللجنة افتتحت 17 مركزا للاقتراع (تحتوي على 60 محطة اقتراع) في جميع الدوائر الانتخابية، حيث ضمت كل دائرة انتخابية مركزاً واحداً باستثناء دائرة غزة التي ضمت مركزين.

وأكد أن إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن هي نفس الإجراءات المعتمدة يوم الاقتراع الرسمي، حيث سيتم فرز الصناديق بالتزامن مع فرز صناديق الاقتراع يوم 25 من هذا الشهر. وبلغ عدد أفراد قوى الأمن والشرطة المدرجة أسماؤهم في سجل الاقتراع المسبق 58,705 ناخبين، يقترعون على مدار ثلاثة أيام للتفرغ لحفظ الأمن يوم الاقتراع الرسمي بتاريخ 25/1/2006.

كما تحدث د. ناصر عن الاقتراع في مدينة القدس، موضحاً الإجراءات التي تم اعتمادها من قبل اللجنة، لتسهيل عملية مشاركة المقدسيين في الانتخابات التشريعية الثانية، حيث تتضمن هذه الإجراءات افتتاح ثلاث مراكز لتوزيع بطاقات الناخبين على المواطنين من سكان القدس حملة الهوية الزرقاء، من أجل أن يتمكنوا من ممارسة حقهم في الاقتراع داخل المدينة بواسطة خدمات مراكز بريد إسرائيلية، وفيما يتعلق بالمقدسيين الذين لم يحصلوا على بطاقات الناخبين من المراكز الثلاث، فبإمكانهم الاقتراع في 14 مركزاً موزعين في مناطق مختلفة من ضواحي القدس، خصصتهم اللجنة للمواطنين من سكان مدينة القدس.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2022
return to Top