Search

اللجنة تبدي استياءها من عدم تحويل الأموال المخصصة لها

Tuesday, April 18, 2006

أبدت لجنة الانتخابات المركزية استياءها من تعثر مسألة تحويل أموالها المخصصة لرواتب موظفي الاقتراع الذي عملوا مع اللجنة خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 كانون الثاني الماضي. وما تزال اللجنة تتابع الموضع مع وزارة المالية والبنك العربي في هذا الشأن.

وتؤكد اللجنة أن الأموال المخصصة لموظفي الاقتراع قد حُولت من قبل الدول المانحة في وقت سابق إلى حسابات فرعية خاصة، لصالح لجنة الانتخابات المركزية، ضمن حساب وزارة المالية. وطلبت اللجنة تحويل تلك المبالغ إليها حتى تقوم بتسديد مستحقات الموظفين، إلا أن وزارة المالية تتذرع أن البنك العربي – وهو الجهة التي تتعامل معها وزارة المالية - يرفض التحويل. وقد خاطبت اللجنة مؤخرا البنك العربي بهذا الخصوص إلا أنها لم تتلق ردا منه حتى تاريخه.

وتشير اللجنة أن مثل هذه المعوقات تؤثر سلباً على مصداقية اللجنة في المستقبل، حيث اتسمت اللجنة دوماً بالمصداقية في تعاملاتها المالية مع جميع الموظفين والموردين. وتطالب لجنة الانتخابات المركزية وزارة المالية والبنك العربي عدم عكس المسائل العالقة بينهما على اللجنة وموظفي الاقتراع، وتشدد على ضرورة الإسراع في تحويل تلك المبالغ، والتي تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين دولار مخصصة لحوالي 19 ألف موظف وموظفة.

Print

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
Central Elections Commission Copyright Reserved©2024
return to Top